2022-05-18 - الأربعاء

الكباريتي يؤكد أهمية الشراكة بين العقبة الخاصة والمؤسسات الوطنية

الكباريتي يؤكد أهمية الشراكة بين العقبة الخاصة والمؤسسات الوطنية
جهينة نيوز - أكد مفوض الشباب والريادة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، أهمية تكاتف الجهود وتعزيز الشراكة ما بين السلطة والمؤسسات الوطنية في المجتمع المدني لخلق وتوفير فرص عمل وتدريب وتأهيل الشباب وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل المحلي والخارجي.
وأشاد الكباريتي خلال زيارته اليوم الخميس، مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات بالعقبة التابع لمؤسسة نهر الأردن بالخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لأبناء العقبة من خلال عقد الدورات التدريبية بمختلف المجالات، مؤكداً دعم السلطة للمجتمع المحلي وخاصه فئة الشباب والمرأة والتركيز على ريادة الأعمال.
بدورهما عرض مديرا مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات احمد غنيمات والمدير الفني رغدة قاسم موجزاً عن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها مؤسسة نهر الأردن لخدمة ابناء المجتمع المحلي، والفعاليات المنفذة والفئات المستهدفة من تلك الأنشطة .
واطلع الكباريتي برفقة مدير التدريب والتشغيل في القطاع الخاص رائد العسيلي ومدير تنمية المجتمع المحلي وسيم الجرابعة في السلطة على مرافق المركز التي شملت (بيت صغير، مختبر الابتكار، مختبر المهارات ،مختبر الطفولة المبكرة، مختبر تدخلات برنامج تمكين المجتمعات وادارة الحالة والأنشطة والفعاليات التي تقدمها مؤسسة نهر الاردن لخدمة ابناء المجتمع المحلي.
كما، التقى الكباريتي مجموعه من أهالي حي صلاح الدين والبلدة القديمة واستمع إلى التحديات التي تواجه الحي وقطاع الشباب والمرأة وكيفيه مواجهتها بدعم من السلطة.
يذكر، أن مركز الملكة رانيا العبدالله التابع لمؤسسة نهر الأردن، أفتتح بشراكة ودعم من سلطة منطقة العقبة الخاصة ويعمل وفق رؤى جلالة الملكة رانيا العبد الله في إحداث تدخلات تنموية اجتماعية واقتصادية شاملة في مدينة العقبة من خلال برامج ومشاريع المؤسسة التنموية المختلفة، بكل عدالة وشفافية وذلك ضمن أسس ومعايير واستراتيجيات التعاون مع الشركاء المحليين والهيئات المستفيدة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news