2022-05-25 - الأربعاء

هواوي تشارك في قمة مجلس سامينا لقادة قطاع الاتصالات 2022

هواوي تشارك في قمة مجلس سامينا لقادة قطاع الاتصالات 2022
جهينة نيوز -
بحث قادة وخبراء قطاع الاتصالات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والعالم، في قمة مجلس سامينا لقادة قطاع الاتصالات 2022، الفرص المستقبلية التي توفرها التقنيات الجديدة.
وبحسب بيان لمكتب شركة هواوي في عمان اليوم الأربعاء، تناولت القمة السنوية التي عُقدت في أتلانتس دبي، بتنظيم بالشراكة مع هواوي للعام التاسع على التوالي، تقنية الجيل الخامس ودورها في تطوير أعمال وخدمات باقي القطاعات والصناعات والمساهمة في خطط التحول الرقمي لدول المنطقة.
وأكدت هواوي في القمة التزامها بدعم خطط دول المنطقة لبناء الاقتصادات الرقمية بالاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة وفي مقدمتها الدور الحيوي الذي تلعبه تقنية الجيل الخامس وأهمية تعزيز أعمال الحوسبة السحابية، بالإضافة للقدرات الرقمية الأخرى الرديفة كالطاقة الرقمية التي ستسهم في تحقيق الاستدامة في قطاع الاتصالات.
وقال رئيس هواوي في الشرق الأوسط وإفريقيا، ستيفن يي، إنه في ظل الجهود العالمية لإنجاز التحول الرقمي، تلتزم هواوي بتوفير أحدث التقنيات المبتكرة وأهمها الجيل الخامس، وتنطلق من خلال أعمال شبكات الاتصالات وشراكاتها الاستراتيجية مع مشغلي الاتصالات لنشر مزيد من ميزات الجيل الخامس لصالح القطاعات الأخرى للإسهام في إثراء حياة الناس وتوفير تجربة رقمية شاملة وتحقيق التحول الرقمي وبناء الاقتصادات الرقمية التي تحقق طموحات الدول بالاعتماد على الحلول الرقمية الذكية.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة سامينا للاتصالات، بوكار ايه با، ناقشنا مستقبل الشبكات في عصر الجيل الخامس وأكدنا دور الشبكات في تحقيق التحول الرقمي وتعزيز التنمية الاقتصادية.
وشهدت القمة إطلاق هواوي لحلول جديدة في شبكات الاتصالات هي "انتليجانت ران" حيث قدم نائب رئيس التسويق والحلول في مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات في الشرق الأوسط ، فانيس يو،عرضاً كاملاً عن الجيل الجديد الذي سينتقل بشبكات الاتصالات لآفاق جديدة من التقنيات الذكية واللاسلكية وخفض استهلاك الطاقة، ويرتقي بالخدمات إلى مستويات غير مسبوقة.
بدوره، بين نائب الرئيس العالمي لحلول وتسويق شبكات الاتصالات اللاسلكية في هواوي الدكتور محمد مدكور، دور الاتصال الذكي في التنمية الاجتماعية وتعزيز الاقتصاد الرقمي، مؤكداً التزام هواوي بتوفير البنية التحتية الرقمية المتماسكة والذكية والسلسة التي تتمتع بالكفاءة ودعم عمليات التشغيل لتحقيق قيمة اجتماعية واقتصادية مبتكرة.
وشارك كبير خبراء الشبكات في هواوي الشرق الأوسط عماد أحمد، في حلقة تناولت "التكامل بين الأعمال والتكنولوجيا لتحقيق التكامل المستدام في عصر الجيل الخامس"، وناقش تزايد النفقات التشغيلية لمشغلي الاتصالات نتيجة تعقيد الأنظمة والشبكات وأهمية تحقيق التنمية النظيفة في ظل جهود الحياد الكربوني والحاجة إلى خفض التكلفة وتعزيز الكفاءة.
وشهدت القمة إطلاق تقرير مشترك بين معهد اليونيسكو لتقنيات المعلومات في التعليم وهواوي بعنوان "تعزيز النظام الإيكولوجي للمواهب من أجل تحقيق التحول الرقمي: دراسة عن دور تقنية المعلومات والاتصالات في التعليم العالي والتعليم التقني والمهني في الشرق الأوسط وباكستان"، حيث أكد التقرير أهمية تنمية المواهب التقنية وابتكار الأنظمة الإيكولوجية الملائمة من خلال شراكات القطاع العام والخاص لتعزيز مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة وتوفير فرص العمل في العالم الرقمي.
وأشار التقرير إلى أن التركيز على تنمية المهارات التقنية أدى إلى تعزيز مكاسب تقنية المعلومات والاتصالات في بلدان المنطقة وخلق فرص جديدة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. 

(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news