banner
جامعات
banner

بدء المؤتمر الدولي الثالث للتنسيق الهندسي بجامعة العلوم والتكنولوجيا

{clean_title}
جهينة نيوز - بدأت في جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتنسيق الهندسي من أجل الاستدامة والمرونة، والذي ينظمه قسم الهندسة المدنية بالجامعة بالتعاون مع جامعتي ارسطوطاليس اليونانية وبيرمنجهام البريطانية.
وقال نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور وائل طيفور، إن المؤتمر يأتي تجسيداً لما يشهده الأردن من نهضة عمرانية خاصة في مجال الإنشاءات وبناء مدن تلبي جميع متطلبات العصر الحديث، وتماشيا مع التوجهات الحكومية باعتماد الاستراتيجية الوطنية للبناء، مبينا أهمية الاستراتيجية في نمو هذا القطاع والحد من نسبة البطالة وتوفير فرص العمل والمواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات القطاع الخاص.
وأضاف ان كلية الهندسة في الجامعة من الكليات الرائدة في البحث والتطوير، وتحصل دائماً على الاعتماد الأميركي الدولي في مجال العلوم الهندسية، مؤكداً أنها تسعى إلى أن تكون معهدا علميا عالميا في منطقة الشرق الأوسط ما يؤهلها للمشاركة في تطوير القوى البشرية والنهضة الاقتصادية في الوطن والمنطقة بشكل عام.
وقال استاذ الهندسة المدنية في الجامعة الدكتور خير الدين نصيرات، إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يناقش عددا من قضايا هندسية في مجال الاستدامة والمرونة، واستراتيجيات تصميم المنتج، والتغيرات المناخية، وإدارة المخاطر، والاستدامة من المنظور الصحي، وإدارة الطرق إلى جانب مواضيع هندسية في مجالات الموائع، والزلازل، النقل والنقل الكهربائي، وأثر الحرائق على المنشآت.
ويعقد على هامش المؤتمر ورش عمل حول إعادة تأهيل الآثار والمباني التاريخية، وأنظمة الطاقة والطاقة المستجدة المستدامة، والتكنولوجيا الخضراء للهندسة المدنية والطيران، والمفاعلات المتقدمة وسلامتها، وإدارة المخلفات الصناعية بهندسة مواد الانشاء، وهندسة المواصلات وإدارة الطرق وإعادة تأهيل المباني التاريخية وتأثير الرياح وتوليد الطاقة والواجهات الزجاجية في المباني.
ويشارك في المؤتمر باحثون من دول عدة من جميع أنحاء العالم تشمل الأردن، وفلسطين، والامارات العربية، والسعودية، وتركيا، واليونان، وبريطانيا، وايطاليا، وهولاندا، والولايات المتحدة، وكندا، ولبنان، ورومانيا، والبرتغال.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news