banner
رياضة
banner

منتخب كرة الطاولة البارالمبي يشارك ببطولة فرنسا الدولية

{clean_title}
جهينة نيوز - يغادر منتخب كرة الطاولة البارالمبي، إلى باريس يوم الاثنين، للمشاركة في ببطولة فرنسا الدولية.
وقالت الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي، إن اللجنة تأمل أن يقدم اللاعبون في البطولة التي تنطلق يوم الثلاثاء، مستويات كبيرة تليق بسمعة كرة الطاولة البارالمبية الأردنية التي حصدت العديد من الميداليات الملونة في البطولات العالمية والدورات البارالمبية.
ويرأس الوفد المشارك في البطولة الدكتور عامر الشعار، ويضم اللاعبين: فاتن عليمات فئة 4، وصابر قعدان فئة 3، محمود حايك فئة 6 إلى جانب المدير الفني لمنتخب كرة الطاولة البارالمبي هارون الشلتوني، وأحمد حياصات إداريا ومعالجا. وأكد الشعار أن بطولة فرنسا يشارك بها عدد من اللاعبين المصنفين في العالم خصوصا أنها تعد محطة تأهيلية لبطولة العالم التي ستحتضنها إسبانيا في تشرين أول المقبل، بالإضافة إلى أنها تمنح المشاركين نقاطا مؤهلة إلى بارالمبيك باريس 2024.
وأضاف أن مجلس إدارة اللجنة قرر منح اللاعبين الناشئين قعدان وحايك فرصة المشاركة لأول مرة ببطولة كبيرة من أجل كسب الخبرات اللازمة ومنحهما الخبرة الكافية للمشاركة في الدورات العالمية والبارالمبية خصوصا انهما أظهرا مستويات فنية كبيرة في البطولات المحلية وتدريبات المنتخبات الوطنية.
من جانبه قال الشلتوني إن إدارة اللجنة وفرت جميع سبل انجاح المشاركة الأردنية، مبينا أن اللاعبين كثفوا من تدريباتهم في الآونة الأخيرة وتدربوا بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك من أجل الظهور بشكل مشرف في البطولة.
وشدد الشلتوني أن البطولة ستكون تجربة غنية لقعدان وحايك حتى يدخلا في التصنيف الدولي، مضيفا أنها أيضا مهمة للاعبة عليمات كونها مؤهلة لبطولة العالم وتساهم بالتأهل إلى بارالمبيك باريس.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news