banner
برلمان
banner

لجنة الطاقة النيابية تبحث تحديات الكهرباء

{clean_title}
جهينة نيوز - بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب فراس العجارمة، واقع الشبكة الكهربائية وأنظمة الطاقة المتجددة.
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، إن العمل جار حالياً على 14 اجراء لتخفيض كلف إنتاج الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن الوزارة تدرس إمكانية اعتماد التعرفة المرتبطة بالزمن لدعم القطاعات الإنتاجية (الاستهلاك خارج أوقات الذروة).
وأشار إلى أن نتائج التحقيق بانقطاع التيار الكهربائي اثناء المنخفض الجوي خلال فصل الشتاء، أصبحت أمام مجلس الوزراء، مبينا أن التقرير يتضمن أسباب انقطاع التيار الكهربائي، وأهمها الإعاقات التي تتسبب بها الأشجار، وأهمية تطوير واقع الشبكة والبنية التحتية، فضلاً عن مراجعة معايير الأداء والمساءلة، حيث يجري العمل حالياً على معالجة هذه الأسباب. بدوره، عرض مدير شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمجد الرواشدة، لتحديات تشغيل النظام الكهربائي، مبيناً أن فصل عدد قليل من أنظمة الطاقة المتجددة، جاء بهدف المحافظة على استقرار النظام الكهربائية، وضمان أمن التزود للمواطنين. من جانبه، أشار رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، حسين اللبون، إلى الفئات التي تمت إضافتها للتعرفة المدعومة، بحيث تشمل العاملين والطلبة خارج محافظاتهم، والمستفيدين من أنظمة الطاقة المتجددة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news