2024-05-21 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

الجامعة الألمانية الأردنية تنظم يوم الشركات الرابع لبرنامج الدراسات الثنائية

{clean_title}
جهينة نيوز - )- نظمتالجامعة الألمانية الأردنية من خلالبرنامج الدراسات الثنائيةبعمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة،يوم الشركات الرابع لبرنامج الدراسات الثنائية بمشاركة ممثلين عن 80 شركة من القطاع الصناعي وحوالي 150 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعة.
وبحسب بيان عن الجامعة ، اليوم الثلاثاء، فإن يومالشركات الذي يعقدللمرة الرابعة على التوالي يهدف إلى تعريف الطلبة بالشركات المنضمة لبرنامج الدراسات الثنائية لتمكينهم من اختيار مسار البرنامج والذي يشمل تخصصات العلوم اللوجستية، والمحاسبة الدولية، والعلوم الإدارية، والهندسة الصناعية ، والهندسة الميكانيكية ، والهندسة الكيميائية والصيدلانية، وعلوم الكمبيوتر، وهندسة الكمبيوتر،والهندسة المعمارية،وتخصص اللغة الألمانية والإنجليزية للأعمال والاتصالات.
وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتور رالف روسكوبف، خلال حفل الافتتاح،إلىأهمية البرنامج في تعزيز الطابع التطبيقي والعملي في الجامعة وبناء علاقات مستدامة مع القطاع الصناعي.
وأعربمدير فرع التعليم المهني الموجه نحو سوق العمل والتعليم العالي والتدريبفيالوكالةالألمانية للتعاون الدولي(GIZ) الدكتور فولفغانغ فروبيرجعن فخره بتوسع البرنامج ليشمل تخصصات وشركاء صناعيين بعدد أكبر.
وبين عميد الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال الدكتور نضال الشواورة أن فرص التعلم وتعظيم الفوائد من البرنامج عديدة، حيث تسعى الجامعةإلى المزيد من الشراكات في مجالات أطروحات التخرج والبحث التطبيقي للأساتذة.
وسلطت مستشارة الدراسات الثنائية في الجامعة سيمون ستراسبيرغر الضوء على منجزات البرنامج خلالالسنوات الماضية معلنةً عنانضمام 21 شركة جديدة للبرنامج.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news