banner
رياضة
banner

أورنج الأردن تخرج الفوج الثالث من أكاديميتها للبرمجة

{clean_title}
جهينة نيوز -
 خرجت شركة أورنج الأردن الفوج الثالث من أكاديمية البرمجة في حفل أقيم وجاهيا وعن بعد عبر تقنية زووم.
وأوضحت الشركة في بيان اليوم السبت، أنه تم التخريج بحضور مديرة المبادرات ومحطات المعرفة بالوكالة، ليزا الحباشنة، بالنيابة عن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، والرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، والعديد من شركاء أورنج في هذا البرنامج التدريبي وممثلي وسائل الإعلام.
وتعد أكاديمية البرمجة من أورنج أحد برامج الشركة المستدامة التي تنفذها بهدف "التدريب من أجل التشغيل"، حيث تعمل على تعزيز مهارات الشباب في مجال البرمجة لزيادة فرصهم في العمل، وفي الوقت ذاته رفد القطاعات بالمبرمجين المؤهلين بأحدث المهارات والأساليب، ما نجحت في تحقيقه في الفوجين السابقين، حيث توظف 85 بالمئة من خريجي الفوج الأول و75 بالمئة من الفوج الثاني.
وأكد ماريني، مواصلة هذا البرنامج الهام الذي يساهم في دعم الشباب والشابات وتمكينهم من خلال تدريب مجاني متكامل يقدم المهارات التقنية والحياتية والتدريب العملي ويهيئهم لسوق العمل على أكمل وجه، لافتا إلى أن تطوير القوى العاملة في القطاعات الرقمية يتماشى مع دور أورنج كمزود رقمي ومسؤول وأن الشباب محور أساسي في استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية، كونهم دافعا رئيسيا للتنمية المستدامة.
وتوفر أكاديمية البرمجة من أورنج تدريبا مجانيا تفاعليا على مدار 6 أشهر، يكتسب خلالها الطلبة المهارات الشخصية ومعرفة لغات البرمجة الأكثر طلبا بإشراف فريق من المدربين الخبراء والأكفاء، وثم التدريب العملي لمدة شهر في إحدى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات ليحصلوا بعدها على شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الأميرة سمية و"سيمبلون.سي.او".
يذكر أن أكاديمية البرمجة من أورنج أطلقت بالشراكة مع "سيمبلون.سي.او" الدولية في عام 2019، لتكون الأولى من هذا النوع من الأكاديميات في منطقة الشرق الأوسط، على غرار أكاديميات البرمجة التي أطلقتها مجموعة أورنج العالمية في السنغال وفرنسا.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news