banner
رياضة
banner

أردني يترأس أعلى لجنة استشارية للاتحاد الاسيوي للرجبي

{clean_title}
جهينة نيوز -
قرر الاتحاد الأسيوي للرجبي تعيين الدكتور زعبي الزعبي، الأمين العام والمستشار السابق للجنة الرجبي الأردنية والجامعة الأردنية وجامعة سيدني الاسترالية، رئيساً للجنة الاستشارية العليا للاتحاد الآسيوي لرياضة الرجبي.
وتضم اللجنة أيضا الدكتورة تريشا ليهي المدير التنفيذي للمعهد الرياضي في هونغ كونغ والجنرال كولثون براشوبموه رئيس الاتحاد التايلندي للرجبي.
وستقوم اللجنة باتخاذ القرارات العليا المرتبطة بالسياسات الاستراتيجية للاتحاد الاسيوي وبالتناغم مع الاتحاد العالمي للرجبي وذلك تحت مظلة رئيس الاتحاد واللجنة التنفيذية للرجبي الأسيوي حيث يأتي تشكيل اللجنة الاستشارية استجابة للتطور السريع للرجبي الاسيوي في بناء البنية التحتية واستيعاب الطاقات الشبابية لهذه الرياضة الاولمبية التي انتشرت بشكل ملحوظ في الثلاثة عقود الماضية في معظم دول اسيا، حيث يضم الاتحاد الاسيوي 34 اتحاداً وطنيا ويعتبر ثالث اقوى اتحاد في القارة على عدة مستويات خاصة وأن الاتحاد العالمي للرجبي يعتبر من اقوى خمسة اتحادات عالمية للألعاب الرياضية.
وفي معرض تعليقه على تشكيل اللجنة أفاد رئيس الاتحاد الاسيوي للرجبي، قيس الظالعي إن "هدف اللجنة هو العمل على الإصلاحات اللازمة في الحاكمية الإدارية للاتحاد لزيادة مستوى الشفافية وإحداث النقلة النوعية المطلوبة للارتقاء باللعبة الى المستوى العالمي الذي تستحق".
وأضاف "ان اللجنة الاستشارية ستقدم المشورة الحكيمة للجنة التنفيذية في الأمور الاستراتيجية والإدارية والفنية مقرونة بالفرص والتحديات الراهنة".
من جانبه أكد الزعبي " أن النمو المتسارع لرياضة الرجبي في آسيا والوطن العربي غير مسبوق وانه يشكل ظاهرة ايجابية في حجم الطاقات الشبابية الهائلة الكامنة في غرب آسيا بالتحديد. ولذلك يجب العمل على تطوير أسس لاستدامة وتيرة النمو في رياضة الرجبي وتوفير الأطر القانونية والمؤسسية اللازمة لعقد شراكات فاعلة مع القطاع الخاص وكبرى الشركات لضمان توفير الدعم اللازم في هذه المناطق الجغرافية بما يعكس ايجاباً على الاتحادات الرياضية". --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news