banner
رياضة
banner

منتخب السيدات ينال ذهبية الفرق لبطولة الجودو العربية

{clean_title}
جهينة نيوز -
 

إعداد - اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي

حقق المنتخب الوطني للسيدات الميدالية الذهبية متفوقا على المنتخب القطري الذي حل ثانياً ونال الميدالية الفضية ضمن منافسات البطولة العربية للجودو التي أقيمت مساء الجمعة في قاعة الأرينا بجامعة عمان الأهلية  وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل وتشهد مشاركة 315 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة هي إلى جانب الأردن: الإمارات، جيبوتي، البحرين، السعودية، الجزائر، العراق، الكويت، ليبيا، المغرب، فلسطين، قطر، سوريا، مصر، اليمن ولبنان، وتحظى برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال. 

وحل منتخب الرجال في المركز الخامس مكرر ضمن منافسات بطولة الفرق التي نال فيها  منتخب الإمارات الميدالية الذهبية والبحرين الميدالية الفضية وسوريا المركز الثالث والمغرب المركز الثالث مكرر. 

ورفعت ذهبية فرق السيدات رصيد الأردن من الميداليات في مختلف البطولات إلى (27) ميدالية ملونة، منها 6 ذهب، و12 فضة، و9 برونز، في مختلف الفئات ولكلا الجنسين. 


منافسات الكاتا تنطلق اليوم 

وتنطلق في الساعة العاشرة من صباح اليوم (الأحد) منافسات الكاتا في صالة الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب حيث تم  إجراء القرعة وتجهيز كافة الترتيبات المتعلقة بالمنافسات التي يشارك فيها أبرز اللاعبين العرب، حيث سيتم عقب انتهاء المنافسات تتويج الفائزين بالمراكز الأولى. 


بطولة الأندية والمراكز  

وتستعد الأندية والمراكز وعددها (15) للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام اعتبارا من صباح الأثنين وهي: الشرطة وهران والصاعد للرياضات القتالية (الجزائر)، الصيد ومؤسسة الاسكندرية (مصر)، نادي الجيش (العراق)، الشباب الرياضي والكويت (الكويت)، مركز ناشئين الفرسان (ليبيا)، نادي مركز بونين الرياضي (فلسطين)، نادي بردى دمشق (سوريا)، نادي الفجيرة للفنون القتالية ونادي النصر الرياضي بدبي (الإمارات)، شرارة لحج ونادي الشرطة ونادي نمر الرياضي (اليمن).

أما بطولة الأندية  لفئتي الناشئين والناشئات فتشهد مشاركة (7) أندية أردنية، وهي: العارضة الرياضي، مركز الاتحاد، مركز النسيم الرياضي، مركز الهاشمية الرياضي، مركز صقور البتراء، نادي الشعلة الرياضي، ونادي بصيرا الرياضي.

سجواني.. تنظيم مثالي للأردن 

أشاد محمد جاسم سجواني عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للجودو،- رئيس الوفد الإماراتي بنجاح الأردن في تنظيم منافسات البطولة وتحقيقها مكاسب كبيرة لرياضة الجودو العربية. 

وقال سجواني في حديثه للجنة الإعلامية "شهدت البطولة نجاحا متميزا وتنظيما مثاليا، وهذا ليس بجديد على الأردن الذي عودنا على تحقيق ذلك في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى".

وأضاف سجواني "بذل الاتحاد الأردني للجودو جهود كبيرة خلال استضافة البطولة وقدم كافة التسهيلات للوفود العربية المشاركة من لاعبين وإداريين ومدربين وحكام ما أسهم في نيل رضا واستحسان جميع الوفود المشاركة.
تابعو جهينة نيوز على google news