banner
رياضة
banner

المنسي مشرفا على الدورة التدريبية الدولية بكرة اليد بالكويت.

{clean_title}
جهينة نيوز -

يتوجه إلى دولة الكويت يوم غد الثلاثاء رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي، وذلك للإشراف على الدورة الدولية للمدربين، والتي تقام ضمن فعاليات برنامج تطوير المدربين والحكام الذي يقيمه مجلس التضامن الآسيوي خلال الفترة من 22 ولغاية 26 آذار الحالي.
المنسي والذي كلف رسميا من قبل الاتحاد الدولي للإشراف على دورة المدربين، يحمل خبرات واسعة في مجال الإشراف على الدورات التدريبية في مختلف أنواعها، كونه محاضرا معتمدا من قبل "الدولي"، وسبق له وأن اشرف على دورات تدريبية في إيرلندا واليمن ومصر ولبنان وماليزيا، إلى جانبه مشاركته في العديد من ورشات العمل والدراسات التي عقدها الاتحاد الدولي في أكثر من دولة، كما يشغل عضوا في لجنة المدربين في الاتحاد الآسيوي، وهو حاليا يشغل منصب رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد، ونائبا لرئيس الاتحاد العربي، وعضوا في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية.
وسبق للدكتور المنسي أن عمل مدربا في المانيا، كما عمل مدربا للمنتخبات الوطنية الأردنية (الناشئين والشباب)، مثلما قاد فريق النادي الأهلي لفترات طويلة، علاوة على عمله حاليا أستاذ في الجامعة الأردنية / كلية التربية الرياضية.
ويشارك في الدورة التدريبية العديد من المدربين في القارة الآسيوية، ومن بينهم المدربان الأردنيان يزن الطعاني وصدام أبو رمان، حيث تشتمل الدورة التي تقام على نفقة المجلس الأولمبي الآسيوي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي، على المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، التي تعزز من قدرات المدربين المشاركين، وتعتبر تحضيرية التي تؤهلهم للحصول على الشهادة الدولية (B).
من ناحية أخرى يشارك الحكمان القاريان الأردنيان أحمد عياصرة وحسين غنيمات في الدورة الخاصة بالجانب التحكيمين والتي تعقد في ذات الفترة في دولة الكويت.
تابعو جهينة نيوز على google news