banner
جامعات
banner

الإعلان عن جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2022

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأحد، وبمناسبة عيد ميلاد سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، عن المؤسسات الفائزة بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2022، والمخصصة لمؤسسات التعليم المهني والتقني.
ومنحت الجائزة الأولى وقيمتها 10 آلاف دينار مناصفة بين الخدمات الطبية الملكية /معهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية عن مشروعها "جهاز التنفس الاصطناعي" ومدرسة النصر الثانوية المهنية للبنات عن مشروعها "إعادة تدوير المخلفات الصناعية"، في حين منحت الجائزة الثانية وقيمتها 7 آلاف دينار مناصفة بين جامعة البلقاء التطبيقية عن مشروعها "تطوير برامج تقنية نوعية تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والخارجية" ومؤسسة التدريب المهني عن مشروعها "التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة".
كما منحت الجائزة الثالثة وقيمتها 5 آلاف دينار مناصفة بين مديرية الأمن العام/ الأمن الوقائي مركز السلم المجتمعي عن مشروعها "الفريق الوطني والإعلامي والمسرحي للسلم المجتمعي" ومدرسة سحاب الثانوية الشاملة للبنات عن مشروعها "صناعة خل التفاح الطبيعي".
وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا 19 مشروعاً من قبل 18 مؤسسة معنية بالتعليم المهني والتقني.
يشار إلى أن المجلس سيقيم احتفالية برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال لتكريم الفائزين سيعلن عن موعدها لاحقا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news