banner
برلمان
banner

لجنة فلسطين النيابية تزور مخيمي جرش وسوف

{clean_title}
جهينة نيوز -
- أكد رئيس لجنه فلسطين النيابية، محمد الظهراوي، أن فلسطين حاضره في كل بيت أردني.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها لجنه فلسطين النيابية، اليوم الخميس، إلى مخيمي جرش وسوف، وشارك في هذه الزيارة مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ومديرة شؤون الأونروا في الاردن مارتا لورينزو.
وقال الظهراوي إن مكارم الملك عبد الله الثاني في المخيمات شاهد على اهتمام جلالته بها، مؤكداً أن الأردن بقيادة جلالته يحرص دائماً على رفع القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية من أجل إحقاق الحق وقيام الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار إلى أهميه الوصاية الهاشمية على المقدسات، وبين أن اللجنة تعمل ضمن نهج تشاركي وتترجم التوجيهات الملكية السامية، وزارت العديد من المخيمات وتستكمل برنامج زيارتها لباقي المخيمات لتتلمس واقع الخدمات المقدمة والاحتياجات التي تتطلبها المخيمات.
بدوره، تحدث النائب مغير الهملان الدعجة عن جهود جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية ومكارم جلالته في محافظات المملكة، وخاصة في المخيمات، مشيراً إلى أن الأردن السند والنصير للشعب.
وأكد على الدور المحوري الذي تقوم به وكاله الغوث وتشغيل اللاجئين في تقديم الخدمات المخيمات في المجالات كافة، لافتاً إلى أهمية مواصلة الوكالة دورها الإنساني وأن وكالة الغوث الشاهد الحقيقي على معاناة الشعب الفلسطيني وعلى حق العودة وتقرير المصير.
واستعرض مدير دائرة الشؤون الفلسطينية، خلال الزيارة، المكارم الملكية في المخيمات، مشيراً إلى أن الأردن يقدم للاجئين الفلسطينيين مليار دولار سنوياً من خلال تقديم الخدمات المباشرة وغير المباشرة، لافتا إلى أن دائرة الشؤون الفلسطينية تعمل على تطوير البنيه التحتية للمخيمات، بالتعاون الدائم مع وكاله الغوث (الأنروا)، وجرى تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المخيمات. بدورها، أشارت مدير شؤون الأونروا في الأردن إلى أن وكالة الغوث تعنى بالخدمات التعليمية والصحية المقدمة لأهالي المخيمات بالرغم من قلة الموارد، مؤكدة العمل على جمع التبرعات من الدول المانحة للأنروا من أجل استكمال المشاريع الصحية والتعليمية. واستعرض رؤساء لجان الخدمات في مخيمي جرش وسوف الخدمات المقدمة المخيمات ومطالب أهالي المخيمات والصعوبات التي تواجه السكان ووعد رئيس لجنة فلسطين بمناقشة هذه الصعوبات مع الوزارات المعنية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news