2024-05-22 - الأربعاء
banner
مقالات مختارة
banner

الحديث مع النفس اجعله حقيقية

{clean_title}
جهينة نيوز -
ناديا مصطفى الصمادي


الحديث الذاتي سواء كان إيجابيا أو سلبيا من أكبر عوامل النجاح أو الفشل. نحن نعلم في تعاملاتنا الشخصية مع أشخاص آخرين أننا ننجذب إلى شخص إيجابي وديناميكي أكثر من انجذابنا إلى شخص يبدو منهكًا ومرهقًا.

مستويات الثقة بالنفس واحترام الذات الشخصية لدينا تشع منا في تفاعلاتنا مع الآخرين. النسبة الأكبر من أي اتصالات غير لفظية. توفر لغة جسدنا وموقفنا وتنفسنا ومزاجنا معلومات وإشارات لأشخاص آخرين ويلتقطونها ، سواء أدركوا ذلك أم لا.

يعد استخدام العبارات والتأكيدات طرقًا قوية للتأثير على طريقة تفكيرنا وشعورنا تجاه أنفسنا ، وبالتالي ، كيف نتعامل مع الآخرين. من خلال إخبار أنفسنا بشيء يمكننا أن نجعله كذلك.
التأكيدات هي عبارات عن آمالنا وأحلامنا وتطلعاتنا يتم صياغتها بشكل إيجابي وفي المضارع. من خلال جعلها معقولة وواقعية ، يمكننا أن نشعر بالرضا عما نقوله. نحن نمكن أنفسنا من رؤية كيف تصبح هذه الكلمات أفعالًا بنتائج جيدة ، بحيث نصبح أكثر وضوحًا بشأن الاتجاه الذي نرغب في اتخاذه. توفر هذه الكلمات تركيزًا إيجابيًا في حياتنا.
إن تركيز العقل على أهداف وغايات واضحة يمكننا من التخلص من المشتتات أو الاعتراضات. إن تكرار هذه العبارات على أنها قابلة للتحقيق والتحقق تمكنها من أن تصبح حقيقية بالنسبة لنا ، بدلاً من كونها خيالية .
من المهم أن نقدم أنفسنا كشخص نريد أن نكون. قد يبدو الأمر غريبًا أو مصطنعًا في البداية ولكن في كثير من الأحيان ، لأنه ما نريده ونرغب فيه ، فإن أي حرج يتلاشى حيث تصبح الجوانب الإيجابية والثقة والناجحة جزءًا منا ومن نحن.
تلتقط أجسادنا أيضًا أي عبارات وكلمات وعقلية سلبية لدينا. لذا فإن قول أشياء مثل "أنا مدمر" أو "أنا غاضب" يمكن أن تلتقطها أجسامنا وتتحول إلى أعراض التوتر. هذا يفاقم أي مشاكل ويمكن أن يبدأ في خلق حلقة سلبية ومفرغة.
إن إدراك قوة الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا هو المفتاح لتغيير أي أنماط سلبية والتأكد من أننا نتعامل مع أنفسنا باحترام ولطف. يتحدث الكثير منا مع أنفسنا بقسوة أكثر مما نتحدث مع شخص آخر. يمكن أن يساعدنا إدراك قوة الكلمات ، في الخير والشر ، على التأكد من أننا حريصون على التأثير على أنفسنا بطريقة إيجابية ، وبالتالي الاستفادة من صحتنا وفرصنا في النجاح في المستقبل.

تابعو جهينة نيوز على google news