banner
جامعات
banner

جامعة الحسين بن طلال تطرح فرصة استثمارية في مجال الإسكان

{clean_title}
جهينة نيوز -
طرحت جامعة الحسين بن طلال فرصة استثمارية وفق نظام "DBOT" لإنشاء سكن داخلي للطلبة على الأرض المخصصة للجامعة، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية للتنمية المستدامة بين القطاعين العام والخاص، وتلبية للطلب المتزايد على إسكانات الطلبة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة لـ (بترا) اليوم الأحد، إنه وفي ظل التطور الذي تشهده الجامعة في مختلف المجالات؛ والزيادة في أعداد الطلبة من مختلف المحافظات، ولتوفير إسكانات مريحة ذات بيئات آمنة وفق المعايير الحديثة؛ طرحت الجامعة هذه الفرصة الاستثمارية؛ والتي من شأنها تحقيق الميزة التنافسية ذات بمعايير جودة عالية لخدمة الطلبة.
وأضاف، إن تنفيذ هذا المشروع سيكون على مراحل؛ تبدأ المرحلة الأولى بمبان توفر الإقامة لـ 1000 طالبة، مشيرا إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص ستسهم في الحصول على التمويل، وزيادة المعرفة، ونقل التكنولوجيا، وبناء القدرات، والحصول على تصنيف متقدم للجامعة.
وأشار إلى أن من الممكن أن تصبح الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص أداة لتوفير المزيد من خدمات البنية التحتية الجيدة، والمزيد من الكفاءة والاستدامة؛ لتوفير الخدمات العامة مثل؛ الطاقة والنقل والإسكانات والرعاية الصحية.

تابعو جهينة نيوز على google news