banner
جامعات
banner

مذكــرة تفاهـــم بين الجامعة الهاشمية وشركة نحن الخبراء لتدريب طلبة الاقتصاد

{clean_title}
جهينة نيوز - - وقعت الجامعة الهاشمية اليوم الخميس وشركة "نحن الخبراء" المستشارون لتطوير الأعمال مذكر تفاهم لتدريب طلبة الاقتصاد على استخدام برنامج (كويك بوكس).
وتهدف المذكرة إلى تدريب الطلبة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية على استخدام برمجية QuickBooks المحاسبية وتشجيعهم للحصول على شهادة QuickBooks Certified User عن طريق تدريبهم من خلال الالتحاق بالمساق التدريسي Computerized Accounting الدولي، على أن يتولى أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على التدريب والتأهيل تدريب الطلبة على برمجية QuickBooks بالمنهجية التي يراها مناسبة حسب سياساتهم، كأن يدرج المادة ضمن مساق تطبيقات المحاسبة باستخدام الحاسوب أو كدورة منفصلة عن المساق.
كما نصت على ضرورة توفير الظروف المناسبة للتدريب من الأجهزة والمختبرات، واجازة ترخيص الجامعة كمركز اختبار QuickBooks أو مركز تدريب معتمد وذلك لتسهيل عملية الاختبار والتدريب على طلبت ، كما يحصل طلبة الجامعة الراغبين في التقدم للامتحان على أسعار تفضيلية لرسوم اختبار QuickBooks،وتقوم الشركة بتزويد مختبرات الجامعة ببرمجية QuickBooks Desktop Accountant مجاناً لغايات التدريس.
كما تشير المذكرة الى تدريب وتأهيل الكادر التدريسي الخاص والمتعلق عملهم بتدريب الطلاب على استخدام برمجية QuickBooks بصرف النظر عن عدد الكادر التدريسي ، وأن يكون التدريب مجانياً حتى لو تغير الكادر التدريسي كل فصل اضافة الى الالتزام بتقديم الدعم الفني للكادر التدريسي بشكل مجاني خلال جميع الفصول الدراسية.
وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور سلطان المعاني، الذي وقع المذكرة، ان الجامعة الهاشمية تسعى الى خدمة المجتمع المحلي والتشبيك مع القطاعات والمؤسسات الرائدة في الوطن، مضيفاً بأن الجامعة حريصة على هذا التعاون مع القطاع الخاص كشركة الخبراء التي تقدم خدماتها لتطوير تطبيقات وبرامج المحتوى الرقمي وانشاء وتطوير نظم المعلومات والبرمجيات وبرامج التدريب الالكتروني.
وأوضح بأن هذا التعاون سيكون له الأثر الكبير في صقل مهارات الطالب العملية وتزويدهم بالخبرة اللازمة لسوق العمل، مشيراً الى ان الجامعة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والخدمات لانجاح هذا التعاون الذي سيجنى ثماره في القريب العاجل.
من جانبه قال مدير عام وشركة "نحن الخبراء" سعادة السوقي:" إن شركة نحن الخبراء المستشارون لتطوير الأعمال هي الوكيل المعتمد لشركة INTUIT المخولة بتسويق وبيع منتجات الشركة لبرمجية QuickBooks المحاسبية وتقديم الدعم والتدريب بموجب التراخيص الممنوحة لها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news