banner
جامعات
banner

أكاديميتان من اليرموك تحصلان على جائزة فينوس الدولية للمرأة المتميزة 2022

{clean_title}
جهينة نيوز -
)- حصلت الدكتورة بتول محيسن من قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب، والدكتورة مريم أبو عليم من قسم علوم الرياضة في كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك، على جائزة فينوس الدولية للمرأة المتميزة في العلوم الإنسانية والاجتماعية كل في مجالها لعام 2022.
وبحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، فإن الجائزة التي تمنحها منظمة فينوس العالمية التي تعنى بدعم المرأة عالمياً في المجال الأكاديمي والبحث العلمي للمتميزات في القطاع الأكاديمي لخمس فئات هي فئة الأكاديميات الشابات (أقل من 35 سنة)، وفئة الأكاديميات المتميزات (أقل من 45 سنة)، وفئة الأكاديميات المتمكنات (أقل من 55 سنة)، وفئة إنجاز العمر للأكاديميات (أكبر من 55 سنة)، تتم بناء على تقرير لجنة الخبراء واللجنة العليا للجائزة.
وسيجري تسليم الجائزتين للدكتورة محيسن والدكتورة أبو عليم خلال اللقاء السنوي للمرأة "أي دبليو أم 2022"، الذي تعقده منظمة فينوس سنويا.
ويشترط للترشح لهذه الجائزة حصول المرشحة على شهادة أكاديمية عليا، ولديها أبحاث علمية منشورة في مجلات محكمة ومعتمدة دوليا، ولديها سجل استثنائي من الإسهام في تخصصها الأكاديمي وخدمة المجتمع.
وأوضح البيان أنه سبق للدكتورة محيسن وأن حصلت على وسام الفارس الفرنسي في المجال الأكاديمي ولها العديد من الأبحاث في مجال اللغة الفرنسية ونشر الثقافة، كما أن الدكتورة أبوعليم حصلت على العديد من الجوائز العالمية والعربية في مجالها الأكاديمي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news