لجنة المرأة في الأعيان تلتقي مجموعة من سيدات وشباب البلقاء

لجنة المرأة في الأعيان تلتقي مجموعة من سيدات وشباب البلقاء
جهينة نيوز -
 التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، عددًا من سيدات وشباب محافظة البلقاء، وذلك لبحث مواضيع تهم قطاع المرأة والشباب.
وناقش لقاء اللجنة، الذي نظمته "مبادرة قوة للمرأة"، بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني، وعقد في مؤسسة إعمار السلط، دور المرأة والشباب في تنمية المجتمع المحلي، وتعزيز مشاركتهما في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادي والاجتماعية.
وقالت رئيسة اللجنة، العين نايفة الزبن، إن اللجنة تسعى من خلال خطة عملها إلى بناء جسور الشراكة والتعاون مع جميع القطاعات الرسمية وغير الرسمية ومنظمات المجتمع المدني للنهوض بواقع المرأة في مختلف المجالات، وإيجاد العديد من أشكال الحوار على مختلف المحاور لتفعيل دور المرأة في مختلف المجالات.
وأشارت إلى أن المبادرة تقوم على التشاركية، والأولويات الوطنية، والقواسم المشتركة، والشمولية، من خلال حوار وطني للجميع، يستلهم من السياق الاجتماعي الأردني.
بدورهم، تحدث أعضاء اللجنة حول أهمية تمكين المرأة لتكون قادرة على التنافس وتطوير التشريعات بما يضمن مشاركة وشراكة فاعلة وحقيقية للمرأة في الحياة العامة.
وكانت اللجنة استمعت في وقت مُبكر من زيارتها إلى محافظة البلقاء، التي تأتي ضمن سلسلة لقاءاتها في محافظات المملكة، إلى إيجاز قدمه محافظ البلقاء فراس أبو قاعود، وتحدث خلاله عن أهم الإنجازات في إطار تعزيز دور المرأة ومشاركتها في مختلف مجالات الحياة.
وأشادت اللجنة بالإنجازات التي حققتها المحافظة على صعيد مختلف المجالات وشتى القطاعات.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news