2024-06-26 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

الشياب: نسعى لتقديم خدمة جيدة في المراكز الصحية

{clean_title}
جهينة نيوز -

الشياب: نسعى لتقديم خدمة جيدة في المراكز الصحية


 

عمان – بترا

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تعمل وفق خطة عمل تستند الى نهج تقديم خدمة جيدة في المراكز الصحية بمستوى جودة وكفاءة عالية.

 

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أمس السبت رافقه فيها النائبان سليمان الزبن ورسمية الكعابنة وشملت المراكز الصحية في الرميل وطور الحشاش ومنطقة ابو حليليفة ونتل والرامة والجميل وام الرصاص.

 

وقال الدكتور الشياب ان الجولة مكنتنا من الوقوف على الواقع في هذه المراكز بأدق تفاصيله واظهرت بعض الاحتياجات في عدد منها وسيتم تلبية الممكن سريعا وان بعض المطالب تحتاج الى دراسة لتلبيتها.

 

واضاف ان الوزارة تسعى الى تغطية المراكز الصحية ولا سيما الشاملة ببعض الاختصاصات الطبية الرئيسة كالباطني والاطفال والنسائية وتوفير اخصائيي طب الاسرة.

 

واوعز الدكتور الشياب الى مدير صحة العاصمة الدكتور عدنان اسحاق بالعمل على تغطية مركز صحي نتل باختصاص النسائية اضافة الى الاختصاصات الاخرى التي تغطيه حاليا .

 

كما طلب الى مدير الصحة توفير فني اشعة وفني مختبر لمركز صحي ام الرصاص.

 

وشجع الدكتور الشياب الكوادر الطبية على الحصول على قبولات في العديد من الدول لإيفادهم في بعثات للتخصص.

 

واوعز الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة المهندس راتب مغنم بالعمل الفوري لإجراء الصيانة التي تحتاجها بعض المراكز وتخصيص غرفة في مركز صحي نتل للأشعة.

 

واوعز الى مدير الهندسة الطبية الدكتور فراس ابو دلو بتزويد عدد من هذه المراكز بالأجهزة والمعدات الطبية التي تحتاجها فضلا عن توفير أجهزة الاشعة لمركز صحي ام الرصاص وسيتم تركيبها الاسبوع المقبل.

تابعو جهينة نيوز على google news