2022-01-26 - الأربعاء

الاقتصاد الرقمي: 4780 مستفيدا من مبادرة حافز ومشروع الشباب والتكنولوجيا العام الماضي

الاقتصاد الرقمي 4780 مستفيدا من مبادرة حافز ومشروع الشباب والتكنولوجيا العام الماضي
جهينة نيوز -
أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن استفادة 4780 شخصا من مبادرة "حافز" ومشروع "الشباب والتكنولوجيا" خلال العام الماضي.
وبحسب بيانات الوزارة، فإنّ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامجي مبادرة "حافز" بلغ العام الماضي 2180 مستفيدا، إذ استفاد 1360 شخصا من المبادرة من خلال برنامج "دعم رواتب الخريجين في شركات القطاع الخاص" الذي يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة من خلال دعم 50 بالمئة من الراتب بحد أقصى 200 دينار تدفع من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي لمدة لا تزيد عن 6 أشهر. بينما استفاد 820 شخصا من المبادرة من خلال برنامج "التحول الرقمي" الذي يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة خاصة بمشاريع التحول الرقمي وتحصل الجهات المتعاقدة للتنفيذ على 25 دينارا من كل جهة عمل بحد أدنى 20 فرصة عمل ويبلغ البدل الشهري 400 دينار للمستفيد الواحد مع شرط وجود جهاز كمبيوتر محمول مع المستفيد.
وأشارت البيانات إلى أن يمكن للشركات الراغبة بالاستفادة من برنامجي المبادرة تقديم طلباتهم من خلال موقع وزارة الاقتصاد الرقمي الإلكتروني،أو عبر خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي الإلكترونية من خلال الحسابات الإلكترونية للمنشآت.
وأظهرت بيانات وزارة الاقتصاد الرقمي أن إجمالي عدد المستفيدين من مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف للعام الماضي بلغ 2600 مستفيد.
ويذكر أن مشروع "الشباب والتكنولوجيا" أطلقته الحكومة عام 2020 بتمويل من البنك الدولي والدول المانحة بقيمة 200 مليون دولار لتحسين فرص الدخل المتأتي من القطاع الرقمي الأردني، وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية.
ويعمل المشروع من خلال برامجه وحوافزه المختلفة على تنشيط جانبي العرض والطلب في القطاع الرقمي على مدار خمس سنوات بهدف توفير 30 ألف فرصة عمل جديدة للشباب، ورقمنة أكثر من 80 بالمئة من معاملات الدفع الحكومية، واستقطاب حوالي 20 مليون دولار أميركي في استثمارات جديدة من القطاع الخاص للخدمات الرقمية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news