2022-08-09 - الثلاثاء

ورشة تدريبية بين أيلة و مؤسسة نهر الأردن حول كتابة المشاريع واستقطاب التمويل للجمعيات الصغيرة والمتوسطة 

ورشة تدريبية بين أيلة و مؤسسة نهر الأردن حول كتابة المشاريع واستقطاب التمويل للجمعيات الصغيرة والمتوسطة 
جهينة نيوز -
تنفيذا لمحاور استراتيجيتها المجتمعية وتعزيزا لدورها في دعم المجتمع المحلي لتحقيق التنمية المستدامة في مدينة العقبة، نظمت شركة واحة أيلة للتطوير بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن ورشة تدريبية لستة عشر جمعية في العقبة حول كتابة مقترحات المشاريع واستقطاب التمويل للجمعيات الصغيرة والمتوسطة من مؤسسات المجتمع المدني.
وتعكس هذه الورشة التزام " أيلة" بدعم ومساندة المؤسسات الوطنية غير الربحية التي تهدف إلى تمكين مختلف الفئات المجتمعية من خلال توفير فرص تدريبية ومشاريع تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة في هذه المجتمعات.
ويهدف البرنامج إلى عقد ورش ودورات تدريبية للشباب لتأهيلهم وتعزيز قدراتهم في كتابة مقترحات المشاريع واطلاعهم على طرق استقطاب التمويل، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تامين فرص عمل جديدة لهم في سوق العمل.
وصرح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين:" نسعى من خلال تعاوننا مع مؤسسة نهر الأردن إلى تمكين مختلف فئات المجتمع المحلي ودعم الجهود في مجال تعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي في المملكة وبالتالي المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والمنشودة"، معرباً عن تقديره العميق للجهود المبذولة من قبل مؤسسة نهر الأردن في تنمية قدرات الأردنيين الاقتصادية وتذليل العقبات الاجتماعية والحد منها وصولاً إلى تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

من جانبه، أشاد مدير مركز الملكة رانيا العقبة لتمكين المجتمعات -مؤسسة نهر الاردن احمد غنيمات بالدعم الذي قدمته شركة واحة أيلة للتطوير الذي تمثل برفد القطاع بالإمكانات اللازمة لوجستياً وفنياً إلى المشاركة الدائمة في الفعاليات وبرامج التوعية وأنشطة تعزيز الممارسات المجتمعية.

وبعد مركز الملكة رانيا لتمكين المجتمعات في العقبة الحاضنة والبيئة الأنسب لتنفيذ مثل تلك البرامج والتي تتوافق مع استراتيجية الشركة التنموية من خلال تطبيقها لبرنامج المسؤولية الاجتماعية في العقبة.

تابعو جهينة نيوز على google news