banner
أخبار محلية
banner

وزير السياحة يشارك بأسبوع السفر والاتصال بمعرض اكسبو دبي

{clean_title}
جهينة نيوز - شارك وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، اليوم الخميس، بأسبوع السفر والاتصال الذي يأتي ضمن أسابيع معرض اكسبو 2020 دبي.
وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة، أقام الجناح الأردني في المعرض مؤتمراً صحفياً على هامش أسبوع السفر والاتصال بمشاركة الوزير الفايز ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، وعدد من الاعلامين وممثلي القنوات المحلية والإقليمية والدولية، بحضور امين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة و مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضير .
واستعرض الفايز خلال المؤتمر لأبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي جرى اطلاقها مؤخراَ للمساهمة بشكل إيجابي بالتخفيف على القطاع السياحي ومساعدته على مواجهة تداعيات الجائحة، وكذلك الإجراءات اتخذتها الحكومة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لمواجهة الجائحة.
وقال، إن الوزارة تعمل على استغلال الفرص المتاحة لرفع إعداد السياح القادمين الى المملكة بشكل مدروس وتدريجي ومتوائم مع الحالة الوبائية، مؤكداً سعي الأردن الحثيث ومن خلال السياحة لتمكين المجتمعات المحلية وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الأردني.
من جهته، كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات النقاب عن الهوية السياحية الجديدة وابرز ما تعبر عنه انطلاقاً من التاريخ والحضارة الممتدة من فجر التاريخ في الأردن والتي تركت اثارها على مر السنين، من الانباط للرومان والبيزنطيين والاراميين والأدميون والعرب .
وأكد، أن الهيئة مستمرة في الترويج للمملكة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، مشيراً إلى أن مردود ما تنفقه الهيئة على الترويج، يعود على الاقتصاد الوطني أضعافا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news