2022-01-26 - الأربعاء

شراكة بين الاتحاد النسائي ومؤسسة الجنوب للجنوسة والدراسات

شراكة بين الاتحاد النسائي ومؤسسة الجنوب للجنوسة والدراسات
جهينة نيوز - وقع الاتحاد النسائي الأردني العام ومؤسسة الجنوب للجنوسة للدراسات، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز قدرات المرأة وإطلاق تدريب مستمر لغايات تفعيل المشاركة النسائية في الاستحقاقات الوطنية كافة.
وتشمل الاتفاقية، وفق بيان صادر عن الاتحاد، تدريب السيدات المترشحات للانتخابات اللامركزية والبلدية المقبلة، على الأسس الرئيسية لخوض الانتخابات، وتثقيف السيدات في النواحي القانونية، والاعتبارات ذات الصلة، بهدف الوصول إلى جميع النساء الراغبات بالترشح للانتخابات المقبلة من مختلف محافظات المملكة وتمكينهنّ وتزويدهنّ بالمهارات والمعارف اللازمة.
وتتضمن الاتفاقية عقد برنامج متكامل، يتضمن ورش تدريبية مبنية على مراعاة منظور النوع الاجتماعي، وسيتم تنفيذها في 3 أيام بأقاليم الوسط والشمال والجنوب، بحضور وإشراف رئيسة الاتحاد النسائي لمحافظة العاصمة كلثم مريش.
وقالت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني، الدكتورة ميسون تليلان، إن اتفاقية التعاون تشكل نقطة انطلاق وإضافة لجهود الشراكة في تطوير العمل النسوي في المجالات كافة، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة السياسية، ودور المرأة في إضفاء فعالية وزخم حقيقي متجاوب مع التطلعات الأردنية إلى حياة سياسية فاعلة عبر توجهات متطورة مع دخول المئوية الثانية للدولة الأردنية.
بدروها، قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة الجنوب للجنوسة والدراسات، الدكتورة هبه حدادين، إن مذكرة الشراكة والتعاون مع الاتحاد النسائي، تأتي لغايات تنفيذ مشروع تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الأردنية، خاصة في ظل التحولات السياسية والاجتماعية التي يعيشها الأردن من خلال جهود تطوير الحياة السياسية وما رافقها من تعديلات دستورية لضمان ممارسة فضلى، ومشاركة فاعلة في بناء الأردن.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news