2022-08-09 - الثلاثاء

إدراج معهد مأدبا لفن الفسيفساء في الإطار الوطني للمؤهلات

إدراج معهد مأدبا لفن الفسيفساء في الإطار الوطني للمؤهلات
جهينة نيوز -
أكد عميد معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم الدكتور أحمد العمايرة، أن إدراج المعهد في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات جاء نتيجة تحقيقه المعايير المطلوبة، وتميزه وتفرده على مستوى الأردن والعالم.
وكان مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وافق أمس الأربعاء على إدراج معهد الفسيفساء والترميم / مأدبا في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، بعد التزام المعهد بمعايير الاعتماد السبعة.
وقال العمايرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المعهد تقدم منذ عام للمنافسة على هذا الاعتماد كونه حقق معايير الاعتماد وأبرزها الخدمات المقدمة للطالب والبنية التحتية وأعضاء هيئة التدريس والعلاقة مع المجتمع المحلي.
واضاف، ان هذا الاعتماد ينعكس إيجابيا على المعهد من خلال تعزيز السمعة التعليمية لاستقطاب طلاب من داخل الأردن وخارجه وتعزيز فرص حصوله على الدعم من قبل الجهات المانحة، إضافة إلى أن ذلك يؤهله ليكون كلية جامعية أو نواة لجامعة في مجال فن الفسيفساء والترميم، ويعطي خريج المعهد قوة ليصبح منافسا في سوق العمل.
يذكر أن المعهد بدأ العمل عام 2007 بعد تحويل مدرسة الفسيفساء إلى معهد باتفاق مع الحكومتين الأميركية والإيطالية، وبدأ باستقبال أول فوج عام 2009، وحافظ المعهد على المركز الأول في الامتحان الشامل خلال الخمس سنوات الماضية، وأسهم في فوز مادبا بلقب مدينة الفسيفساء وانضمامها لشبكة المدن المبدعة.
ويعد معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم المعهد الوحيد على مستوى العالم الذي يمنح الدبلوم الشامل في ترميم الفسيفساء، والوحيد المعتمد من منظمة اليونسكو عام 2018 في توثيق المواقع الفسيفسائية على مستوى العالم.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news