banner
رياضة
banner

اختتام بطولة مناظرات مراكز شباب البلقاء

{clean_title}
جهينة نيوز - اختتمت مديرية شباب البلقاء بالتعاون مع مبادرة "مودة ورحمة"، اليوم الاثنين، بطولة مناظرات المراكز الشبابية في محافظة البلقاء، والتي اقيمت بمركز شباب "وادي الحور".
وأكد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور أهمية عقد المناظرات في ترسيخ ثقافة الحوار وقبول الآخر، ومناقشة أبرز القضايا المحلية والشبابية، من خلال مساحات شبابية آمنة وداعمة ومحفزة للشباب، تنمي القدرة على بناء الأفكار وتنظيمها، عن طريق الحوار الهادف الذي يصب بالمصلحة العامة.
وأضاف الجبور، خلال رعايته بطولة المناظرات، أن الوزارة واستجابة للتوجيهات الملكية السامية تحرص دوماً على الاستماع لوجهات نظر الشباب وآرائهم المختلفة، وأبرز التحديات والمقترحات التطويرية، وتعمل على تحقيقها وتنفيذها.
وعلى هامش البطولة، استمع الجبور خلال جلسة حوارية إلى التطلعات والمقترحات التطويرية للشباب والشابات والعاملين معهم، وأبرز التحديات التي تواجههم للعمل على تذليلها، وأهم متطلبات المراكز الشبابية من الناحية الفنية واللوجستية للنهوض بالواقع الشبابي بالمنطقة، وتخلل الجلسة استفسارات عن خطط وزارة الشباب المستقبلية.
وقالت مديرة شباب البلقاء الدكتورة أحلام العبادي، من جهتها، إن المناظرات تسهم بشكل كبير في فهم أعضاء المراكز الشبابية لفلسفة الحياة وتسلحهم فكرياً، إضافة إلى التأسيس الجذري للديمقراطية؛ للوصول إلى شباب واعٍ مثقف يعي طبيعة المرحلة المقبلة.
وأشارت إلى أن البطولة أطلقت بداية شهر تشرين الثاني الماضي، مبينة أن عدد المراكز المشاركة وصل إلى 18 مركزا موزعا على مناطق وألوية المحافظة كافة، وستستمر إقامة البطولة على مستوى محافظة البلقاء انطلاقا إلى باقي محافظات المملكة. وقال رئيس مبادرة "مودة ورحمة" أمير حتر إن المناظرات هدفت إلى تمكين الشباب ودعمهم لمكافحة أشكال العنف في المجتمع، والتركيز على آلية لغة الحوار الصحيحة والابتعاد عن التعصب لآراء محددة، وتقبل الرأي والرأي الآخر والانتقاد البناء، والاهتمام بالشأن الشبابي ومحاربة أشكال العنف كافة.
وفاز بالمركز الأول مركز شابات "الصوانية" النموذجي، وبالمركز الثاني شابات "البلقاء" النموذجي، وحل مركز شباب "وادي الحور" ثالثا، وحصلت العضو سيرين هديرس من مركز شابات "العارضة" النموذجي على أفضل مناظر.
تابعو جهينة نيوز على google news