banner
رياضة
banner

رياضة السيارات على موعد تشويقي في باها الأردن العالمي بحلته الجديدة 2022

{clean_title}
جهينة نيوز - تعاود رياضة السيارات الأردنية الظهور للواجهة العالمية من خلال سباق باها الأردن - الجولة الثانية من بطولة كأس العالم والأولى للشرق الأوسط والوطني للكروس كاونتري "فيا - باها"، وباها الأردن - الجولة الأولى من بطولة كأس العالم لفئة الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع "كوادز" - "فيم - باها".
وأعلنت اللجنة المنظمة للسباق في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن افتتاح باب التسجيل للمشاركة المحلية والإقليمية والعالمية، وسيغلق التسجيل يوم السبت 5 شباط المقبل.
وتتخذ اللجنة المنظمة لباها الأردن الذي يعد من أهم الأحداث الرياضية العالمية في المملكة للعام الحالي، منتجع حياة ريجنسي العقبة أيلة مقرا لها. وذكرت اللجنة أنه سيتم الإعلان عن قائمة المشاركين يوم الثلاثاء 8 من الشهر نفسه، وستواجه الفرق مرحلتين خاصتين بطول 319 كم عبر مرحلة رم والمرحلة الثانية والأخيرة في عربة بطول 152 كم، فيما تبلغ مسافة المراحل الخاصة لباها الأردن الوطني 295 كم.
وقالت الأردنية لرياضة السيارات : ارتأت اللجنة المنظمة لباها الأردن استحداث مرحلة وادي عربة لإضفاء طابع التشويق والإثارة بين المشاركين لما تتمتع به المرحلة من تضاريس وكثبان متنوعة.
وتفتح العقبة ذراعيها لاستقبال منافسات باها الأردن، وستشهد انطلاق واختتام السباق، الذي يتسم بشهرة على نطاق واسع، من خلال مراحله التشويقية، وتنطلق المنافسات يوم الخميس 17 شباط المقبل، وتستمر حتى يوم السبت 19 من نفس الشهر، وستجرى في ذات اليوم عملية التدقيق الإداري والفحص الفني والمؤتمر الصحفي، ويدخل السائقون يوم الجمعة 18 منه مرحلة رم وتقام المرحلة الأخيرة يوم السبت 19 شباط من خلال مرحلة عربة، وتختتم منافسات السباق في ذات اليوم في مدينة العقبة وتم تحديد الساعة 5 مساء موعداً لتتويج الفائزين في فئاتهم وتوزيع الكُؤوس.
وكان قد فاز في باها الأردن العام 2021، المتسابق السعودي ياسر سعيدان، حامل اللقب في فئة الاتحاد الدولي للسيارات لباها الأردن 2021 بعد تفوقه على منافسه المتسابق الهولندي إريك فان لون، فيما فاز الدراج الإماراتي محمد البلوشي بلقب فئة الدراجات النارية، وتصدر المتسابق السعودي هاني النوميسي فئة الكوادز.
وقال رئيس اللجنة المنظمة لرالي الأردن، والمدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات زيد بلقز :"ندين بالفضل لأولئك الذين يعملون كل الوقت على إنجاح منافسات باها الأردن، ويطبقون التعليمات ويأخذون على عاتقهم العمل الموصول لإنجاح السباق، وإظهاره بالشكل الذي يليق بالأردن وسمعته، ويحظى بالإشادة المحلية والإقليمية والدولية، والتي أوصلت الأردن ليصبح ضمن بطولة كأس العالم للكروس كاونتري "فيا - باها"، الذي يقام في منطقة غاية في الروعة وخلابة".
وأضاف بلقز: "نتمنى السلامة لجميع المشاركين في فئات باها الأردن والاستمتاع بالطبيعة الخلابة الفريدة من نوعها في الأردن".
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news