banner
كتّاب جهينة
banner

الاعداد هو الأهم

جهينة نيوز -

لن تكون مهمتنا سهلة في نهائيات بطولة اسيا القادمة .. دون أعداد فني يتناسب مع المشاركة في بطولة تجمع اقوى منتخبات القارة ..ان كان الهدف الفعلي هو اعادة الهيبة ومعها الروح لكرة القدم الاردنية بعد سنين من الضياع والتراجع والتخبط في اتخاذ القرارات وخصوصا تلك المتعلقة بتعيين المدراء الفنيين الذين ساهموا بالنتائج المتواضعة التي تحققت خلال الفترة الماضية ووضعت منتخبنا في مؤخرة المنتخبات الاسيوية في تصنيف الفيفا الشهري ...!!

صحيح ان تصريحات المدير الفني في اتحاد الكرة ..ومعه المدير الفني لمنتخبنا الوطني تعليقا على نتيجة القرعة الاسيوية.. تدخلان في اطار الدبلوماسية والحذر واحترام المنافسين ...لكننا نجزم بأن وقوع منتخبنا الوطني في مجموعة تضم منتخبات عربية معروفة لدينا ومستواها الفني كما مستوانا تماما متأرجح ما بين الصعود والهبوط الى جانب احد اقوى منتخبات اسيا والذي سبق وان سجلنا التفوق عليه ...يوفر لنا فرصة كبيرة للتأهل الى الدور الثاني قياسا لتقارب مستوى منتخبات المجموعة ..واعتمادا على نظام البطولة الذي يحقق لنا انتقالا سهلا نحو التأهل ان استثمرنا مبارياتنا بصورة صحيحة ..!

ولأن الفترة التي تفصلنا عن موعد انطلاق البطولة الاسيوية كبيرة ...تتيح من خلالها افضل فرص الاعداد لمنتخبنا قبل الدخول بقوة لمنافسات الامارات ...فأننا نفترض ان ينفذ اتحاد الكرة برنامج الاعداد الذي سبق وان اعلنه بصورته الدقيقة ..بحيث يوفر لمنتخبنا فرصة اللعب والاحتكاك مع اقوى المنتخبات الاسيوية ..فهي المحك الصحيح للاعبينا ..وهي كذلك تشكل الفرصة الحقيقية لمعرفة مستوانا الفني على حقيقته ان كنا بالفعل نهدف الى مواصلة مشوارنا في البطولة وعدم الاكتفاء بلعب دور المتفرج وخصوصا في الادوار المتقدمة من البطولة ...!!

نقف بقوة خلف الجهاز الفني الذي نتمنى عليه ان يحقق الاستقرار والثبات في التشكيلة خلال فترة قصيرة حتى تأخذ فترة الاعداد أهميتها ..وحتى نقف على المستوى الحقيقي لمنتخب تنتظره مهمة صعبة بعد اشهر قليلة ومن المفترض ان تنتهي الان مرحلة الاحلال والتبديل التي ساهمت بالتراجع الذي اصاب كرتنا في السنوات الماضية ..وفي الوقت الذي ننتظر النتائج السارة للنشامى ..نتمنى على عشاق كرتنا ان يمنحوا الفرصة للمدير الفني مثلما منحناها من قبل لكل المدربين الاجانب ...وعدم الحكم على مشواره قبل ان يبدأ المهمة .. وبعدها نحدد موقفنا ان اصاب او فشل وليس قبل ..!! //

 

تابعو جهينة نيوز على google news