2024-05-15 - الأربعاء
banner
برلمان
banner

الطراونة : مضاعفة الضرائب عجز

{clean_title}
جهينة نيوز -

الطراونة يطالب توسيع التشاور حول مشروع قانون "ضريبة" قبل اقراره

الطراونة ينتقد الحكومة ويسألها "ما المعني بتحصيل التهرب الضريبي؟"

هلا اخبار - أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن الحكومة تجعل مجلس النواب في دوّامه بطرح مشروع بحجم قانون ضريبة الدخل.

وقال الطراونة لـ "برنامج الوكيل" الذي يبث على "راديو هلا" إن قانوناً بحجم قانون ضريبة الدخل يحتاج قبل اقراره الى حوارات وطنية مبكرة، وان تصل الحكومة إلى ارقام ونسب المواطنين المتضررين.

وعاتب الطراونة الحكومة بعدم البدء بحوار مسبق قبل عملية مناقشة مشروع القانون في مجلس الوزراء، وأضاف أن الجميع يدعي اننا ندافع عن طبقة الدخل المتوسطة والمدنية ولكن بعض القوانين تنال منها.

وأوضح أن العديد من الشركات عملت دراسة جدوى لمشاريعها قبل سنوات بناءً على قانون الضريبة الحالي، والحكومة اليوم تقدم قانون جديد يغير مسار هذه الشركات بالكامل، والتي قد تُرحل من الاردن.

وبين أن مجلس النواب المؤسسة الوحيد التي تفتح ابوابها للجميع، حيث عدل العديد من القوانين ومنها صوبت لتقترب للجميع وتكون مقبولة للشارع الاردني، رافضاً اي قانون يمس جيوب المواطنين مبدئياً.

واعتبر الطراونة ما تعمل به الحكومة من مضاعفة الضرائب عجز، متسائلاً " لماذا لا نأتي بالمبالغ  من المتهربين ضريبياً ونغلظ العقوبات عليهم وان تصل إلى تهمهم الى خيانة الوطن؟"..

كما دعا لتغليظ العقوبة على المتهرب ضريبي وتقليص احجام المبالغ المستهدفه تحصيلها من الشرائح

ودعا الطراونة رئيس الوزراء هاني الملقي أن يوسع الحوار مع المختصين والمنتديات ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتم شرح مشروع القانون.

تابعو جهينة نيوز على google news