الجامعة الألمانية الأردنية تنظم ورشة عمل بعنوان المجتمع والدين والتنمية المستدامة في العالم العربي

الجامعة الألمانية  الأردنية تنظم ورشة عمل بعنوان المجتمع والدين والتنمية المستدامة في العالم العربي
جهينة نيوز -
نظم قسم العمل الاجتماعي في كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات في الجامعة الالمانية الاردنية بالتعاون مع برنامج البحث في المجتمعات الدينية والتنمية المستدامة
 بجامعة هومبولت في برلين ورشة عمل بعنوان "المجتمع والدين والتنمية المستدامة في العالم العربي - الأيديولوجيات والأخلاق والممارسة" بمشاركة باحثين وممارسين من لبنان والعراق والأردن.  
وتهدف  الجامعتين من خلال الورشة الى تعزيز فرص التعاون فيما بينهما في مجالات البحث العلمي والدراسة والتدريس والتأسيس لبداية تعاون بين الجامعة والشبكة الدولية للمجتمعات الدينية والتنمية المستدامة وتوسيعها في العالم العربي.
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال رعايته افتتاح الورشة بحضور عميد الكلية الدكتور صلاح السلمان على أهمية التشبيك في البحث للتخفيف من المشاكل التي يواجهها العالم وإيلاء المزيد من الاهتمام لأخذ المجتمعات الدينية في الاعتبار ودورها في الماضي والمستقبل في عملية التنمية المستدامة، وإدراجها في اعتبارات البحث من أجل مستقبل أفضل في العالم. 
من جهته أشار رئيس قسم العمل الاجتماعي في الجامعة الدكتور بدر الماضي الى اهمية التعاون بين القسم والجامعات الألمانية لإثراء تجربة الطلاب، حيث قدم بعض  الخريجين  اوراق من رسائلهم المتعلقة بموضوع المؤتمر.
وتناولت الورشة  التي استمرت لمدة ثلاثة أيام  أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) كإطار إرشادي للتحسين الشامل للحياة في جميع المجالات التي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل الدول والمنظمات غير الحكومية لصنع السياسات والعمل الاجتماعي والإنساني حيث أن هنالك اهتمام متزايد بإشراك المجتمعات الدينية في التعاون بشأن أهداف التنمية المستدامة نظراً لما تتمتع به من إمكانات كبيرة كعوامل للتغيير ومشاركة المجتمعات الدينية في الرعاية الصحية والتعليم والتخفيف من حدة الفقر وغيرها من المجالات .
تابعو جهينة نيوز على google news