2022-08-09 - الثلاثاء

محاضره في جامعة الحسين بن طلال بعنوان "مخاطر الجرائم الإلكترونية "

محاضره في جامعة الحسين بن طلال بعنوان مخاطر الجرائم الإلكترونية
جهينة نيوز -
نظمت اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٧جمعية وتد للتنمية المجتعية الخيرية وبالشراكه مع محافظة معان ومديرية شرطة معان وجامعة الحسين بن طلال /عمادة شؤون الطلبة وكلية القانون محاضره في جامعة الحسين بن طلال/ كلية القانون بعنوان "مخاطر الجرائم الإلكترونية ". 

والتي تهدف لحمايةالشباب من أخطار الجرائم الإلكترونية للحد من إنتشارها والسيطرة عليها .
 
حيث بين مندوب البحث الجنائي الملازم أول مهند السعيدات من خلالها الى ان الجرائم الالكترونية وبسبب انتشار الانترنت وزيادة اعداد مستخدميه اصبحت منتشرة ، حيث يعتبر الانترنت عالما مفتوحا ويجب أن يكون هناك وعي لمستخدميه بكيفية التعامل معه بالشكل الصحيح.

وأشار إلى الدور والواجبات التي تقوم بها ادارة البحث الجنائي من خلال قسم الجرائم الالكترونية ، في سبيل التصدي لظاهرة الجرائم الالكترونية وتوعية فئات المجتمع بمخاطرها من خلال الاستخدام الامثل للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. 

ودعا  مالكي الاجهزة الحديثة ومستخدمي الانترنت الى معرفة التعامل معها بالشكل المناسب ، وخصوصا فيما يتعلق بالبيانات والملفات الشخصية على وسائل التواصل ، وان تكون محمية بشكل آمن. 

وأشار رئيس جمعية وتد للتنمية المجتعية الخيرية  السيد فهد البزايعه  أن جميع جهات الاختصاص متعاونة فيما بينها لمكافحة هذه الجرائم ويظهر ذلك في الجهد الكبير الذي تقوم به وان الجريمة الإلكترونية من الجرائم التي لا تعترف بحدود أو حواجز، فمع انتشار الأجهزة الحديثة واتساع استخدامها في شتى المجالات انتشرت تلك الجرائم  وهذا ما تطلب الوقوف عند هذا النوع من الجرائم لحماية الشباب من أخطارها. 

 وأكد عضو هيئة التدريس في جامعة الحسين بن طلال الدكتور خميس ال خطاب أن الجامعه تحمل على عاتقها مسؤولية توعية الشباب وتحصينهم ولاسيما أنها الحصن التربوي والعلمي والفكري للشباب, حيث إنها تضم نخبة من الأكاديميين والتربويين القادرين على الإسهام في برامج الجامعة سواء في جانب البحثي أو البرامج التي تسهم في تحصين الشباب من خلال البرامج التوعوية والتوجيهية المتنوعة.
تابعو جهينة نيوز على google news