2024-05-15 - الأربعاء
banner
برلمان
banner

المجلس يختتم دورته العادية الثانية بجلسة لنصف ساعة

{clean_title}
جهينة نيوز -

إجازة قصيرة لمجلس الأمة تنتهي بعد عيد الفطر

 النواب يقر مراقبة الطرق بالكاميرات واعتبار صورها بينات قضائية

تحديد الطريق الزراعي بحرم ممتد لستة أمتار

 

عمان-جهينة نيوز ــ وليد حسني

 

عقد مجلس النواب جلسته الأخيرة في دورته العادية الثانية أمس، في الوقت الذي تشير المعطيات فيه الى أن المجلس سيدخل في إجازة تشريعية قصيرة تنتهي بعد اجازة عيد الفطر ليعود للإنعقاد في دورة استثنائية من المنتظر ان يدرج على جدول اعمالها القانون المثير للجدل القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل.

واستهل المجلس جلسته الختامية امس بتلاوة الارادة الملكية السامية بفض الدورة العادية الحالية لمجلس الامة اعتبارا من صباح يوم السبت المقبل الثاني عشر من شهر أيار الجاري، في الوقت الذي ستكون فيه جلسة اليوم أخر الجلسات التي سيعقدها النواب في الدورة الحالية.

واقر المجلس قرار لجنة الخدمات برفض القانون المؤقت قانون السكك الحديدية رقم (40) لسنة 2010 لوجود تعارض ما بينه وبين قانون صندوق الاستثمار الاردني رقم ١٦ لسنة ٢٠١٦.

واقر المجلس مشروع قانون معدل لقانون الطرق لسنة  2009 ، مجيزا للوزارة تركيب أجهزة لمراقبة الطرق وضبط المخالفات الواقعة لأكام هذا القانون او اي تشريع اخر وتعتبر البيانات والصور الصادرة عن هذه الأجهزة بينة مقبولة في الاجراءات القضائية ما لم يثبت عكس ذلك.

واقر المجلس تحديد حرم الطريق الزراعي لأول مرة في القانون ليصبح الطريق الذي لا يقل عرض حرمه عن ٦ أمتار.

واقر مشروع قانون معدل لقانون اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لسنة 2018 ، حيث اقر تعديلا على المادة ٧ من القانون الاصلي ينص على وضع إطار وطني وتصنيف لمستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي والتعليم العام والتدريب المهني والتقني بمقتضى نظام يصدر لهذه الغاية.

وتلا المجلس سورة الفاتحة على روح والد النائبين خليل وخميس عطيه بدعوة من النائب رمضان الحنيطي، كما انتقد النائب احمد اللوزي رفع ضريبة الدخل على الطبقة الوسطى في مشروع قانون ضريبة الدخل، غلا ان رئيس المجلس عاطف الطراونه لفت انتباهه إلى ان القانون لم يصل الى المجلس.

 

وانهى رئيس المجلس المهندس الطراونه الجلسة بعد نحو نصف ساعة من انعقادها معلنا انها الجلسة الأخيرة، في الوقت الذي لم يناقش المجلس فيه مشروع قانون ادارة النفايات.

 

تابعو جهينة نيوز على google news