2022-08-09 - الثلاثاء

وزارة الثقافة تحتفل بنتاجات مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الابداعية

وزارة الثقافة تحتفل بنتاجات مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الابداعية
جهينة نيوز - رعت وزير الثقافة هيفاء النجار الاحتفال بعرض نتاجات مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية الذي تشرف عليه الوزارة، مساء امس الخميس في المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي بعمان.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الخميس،فأن مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية الذي استمر ثلاثة أشهر، اشتمل على دورات تدريبية وورشات مخصصة لدعم وتنمية المواهب المحلية من الموهوبين الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي 2020، ضمن البرنامج الوطني لرعاية المواهب وتنميتها وبدعم من صندوق الحسين للإبداع والتفوق.
وأشار البيان إلى انه تم تدريب 130 موهوبًا من جميع محافظات المملكة في المراكز الثقافية لمحافظات العاصمة، وإربد، والكرك، والطفيلة، ومعان والعقبة في مجالات الكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية (الرسم والخط العربي)، والمسرح والدراما، والعزف والغناء. وحضر الاحتفال أمين عام الوزارة هزاع البراري، ومدير عام صندوق الحسين للإبداع والتفوق الدكتور علي ياغي وأعضاء اللجان التنفيذية والتوجيهية والفنية للمشروع، والموهوبين المشاركين في البرنامج، ومدربيهم وأسرهم، قالت الوزيرة النجار في كلمتها التي ألقتها خلال الاحتفال؛ "رأيت اليوم روح الأردن في نخبة من أبنائنا الموهوبين الذين يتقدمون بخطوات ثابتة وواثقة في مجالات فنية وإبداعية مختلفة، وهذا يمنحنا العزم على أن نمضي نحو المستقبل بثقة وإيمان".
ولفتت إلى أن المبدعين هم بوصلة الأردن للمزيد من الإبداع والفعل الثقافي، ليضع الأردن والعالم العربي على خارطة الإبداع العالمي، مؤكدة أن وزارة الثقافة لديها واجب مقدس لرعاية الموهوبين ودعمهم والاستثمار في الإنسان وطاقاته، من خلال برامج وطنية هادفة ومدروسة، تنمي إبداعاتهم وتأخذ بأيديهم. وقدمت النجار شكرها لصندوق الحسين للإبداع والتفوق على دعمهم السخي لهذا المشروع مجسدين الروح الأردنية العالية في التعاون وتنسيق الجهود، ولضيوف الاحتفال من المملكة العربية السعودية وسوريا، ومن أعضاء اللجان والمدربين وأهالي الموهوبين المشاركين. واشتمل الاحتفال على عروض موسيقية ومسرحية، وقراءات لنصوص أدبية، إضافة لمعرض فن تشكيلي وخط عربي، جاءت جميعها كنتاج للدورات التدريبية التي حصل عليها الموهوبين.
ووزعت في ختام الاحتفال شهادات المشاركة، وتكريم المدربين وأعضاء اللجان العاملة على تنفيذ المشروع.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news