2022-08-09 - الثلاثاء

طرق لعلاج الإنفلونزا الموسمية

طرق لعلاج الإنفلونزا الموسمية
جهينة نيوز -

مع قدوم فصل الشتاء، يتعرض الكثير من الناس للإصابة بالإنفلونزا الموسمية، نظراً لتغير درجات الحرارة وتقلبات الطقس.

 

ويُفضل بعض المرضى عدم اللجوء إلى العقاقير والأدوية، للسماح لجهاز المناعة للعمل بشكل أفضل لمواجهة الإنفلونزا دون تدخل طبي، مع الاكتفاء ببعض العلاجات المنزلية، فما هي أسرع طرق علاج الإنفلونزا الموسمية؟.

1-الزمي المنزل واحصلي على قسطٍ وفير من الراحة

في اليوم الأول الذي تظهر عليك الأعراض، اتصلي بعملك أو مدرستك وأخبريهم أنك لن تحضري لبضعة أيام، واستفيدي من وقت الراحة ولمنح جسمك جرعة صحية يحتاجها بشدّة، حتى يستطيع جهاز المناعة العمل على أكمل وجه لمواجهة الإنفلونزا.

2-اشربي الكثير من السوائل

تأكدي من حصول جسمك على المزيد من السوائل، خاصة عصائر الفاكهة والمشروبات الساخنة وأنواع الحساء التي تعتمد على المرق (مثل حساء الدجاج)، وهي السوائل التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجهاز التنفسي وتساعد على تحويل المخاط السميك في الأنف والصدر إلى سائل رقيق يمكنك إخراجه من صدركِ عبر السعال.

3- اجلسي في حمام مشبع بالبخار

اجلسي في الحمام والباب مغلق، ثم دعي الدش يسخن حتى تمتلئ الغرفة بالبخار الرطب، لكن اجلسي بعيداً عن الماء لتجنّب الحروق، ثم استنشقي هذا البخار للتخلص من السعال المتراكم في صدرك وتنظيف رئتيك منه.

4-قومي بتشغيل مرطب الهواء

إذا كان الهواء في منزلك جافاً، يمكن لمرطب الهواء أو المرذاذ ترطيبه للمساعدة في تخفيف السعال، ولكن تأكدي من الحفاظ على نظافة الجهاز لمنع تطور العفن في المنزل.

5-جربي أقراص الاستحلاب

سوف يعمل مصّ المستحلبات المهدئة على ترطيب الحلق الملتهب، وقد يهدئ سعالك أيضاً.

6-اغسلي أنفك بالماء المالح

تتوافر قطرات أو بخاخات محلول ملحي للأنف دون وصفة طبية، وهي آمنة حتى على الأطفال، وضعي عدة قطرات في فتحة أنف واحدة، وقومي بنفخ المخاط والمحلول الملحي برفق، ثم كرري العملية على الجانب الآخر، حتى يتم علاج انسداد فتحتي الأنف.

تابعو جهينة نيوز على google news