banner
اقتصاد
banner

"إِكْوِيتاتيفا" تفوز بجائزتي "أفضل مدير لصناديق ريت" و"أفضل إصدار للصكوك الإسلامية"

{clean_title}
جهينة نيوز -

 دبي 

 فازت مجموعة "إِكْوِيتاتيفا"، وهي أولى وأكبر شركة لإدارة صناديق الاستثمار العقاري "ريت" في دول مجلس التعاون الخليجي، بتكريم مزدوج خلال حفل توزيع جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست"، حيث فازت بجائزتي "أفضل مدير لصناديق ’ريت‘ للاستثمار العقاري في الشرق الأوسط" عن عام 2018، و"أفضل إصدار للصكوك الإسلامية" عن إصدارها لصكوك صندوق ’الإمارات ريت‘ لأجل خمس سنوات".

وتعتبر "إِكْوِيتاتيفا" مؤسس ومدير صندوق "الإمارات ريت"، وهو أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في العالم، وهو أول صندوق من نوعه يتمّ إدراجه في بورصة ناسداك بدبي، وكذلك صندوق "ريزيدنشيال ريت" للاستثمار العقاري السكني، الذي يعتبر أول صندوق من نوعه في الدولة متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والأول من نوعه الذي يتمّ تأسيسه في أبوظبي.

وحضر حفل توزيع جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" المرموقة حشد من كبار المسؤولين التنفيذيين وقادة القطاعين المصرفي والمالي في العالم العربي، بما في ذلك قادة أبرز المؤسسات الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي، المشرق العربي وشمال إفريقيا وسائر أنحاء العالم.

 وقال سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إِكْوِيتاتيفا": "نحن فخورون للغاية بفوز صندوقنا الرائد ’الإمارات ريت‘ بهذه الجائزة المرموقة، تقديراً لنجاح إصداره من الصكوك الإسلامية، وتكريم مجموعة ’إكْوِيتاتيف‘ بصفتها مجموعة رائدة في قطاعها، وهو ما يتوّج النشاط المكثّف الذي تمتّعت به خلال العام الماضي".

وأضاف سيلفان فيوجو بقوله: "يتميّز صندوق ’الإمارات ريت‘ بكونه أول صناديق الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يدخل أسواق الصكوك الدولية، ويحصل على تصنيف ائتماني، وقد تجاوز الاكتتاب في الإصدار المبلغ المطلوب مرتين ونصف المرة، علماً بأن ما نسبته 70% من الطلب كان من مؤسسات استثمار عالمية، وهو ما يجسّد الثقة العالية للمستثمرين بالإصدار رغم طرحه خلال فترة حافلة بالتحديات في الأسواق الدولية والإقليمية، كما يعكس هذا الإقبال الكبير الثقة بالإدارة المستقلّة والمحايدة لصناديقنا وجودة أصولنا الاستثمارية".

وأضاف قائلاً: "نتمتّع اليوم بموقع قوي يتيح لنا مواصلة تنفيذ برنامجنا الخاص بالتوسّع وتنويع أنشطتنا، وتعزيز موقعنا بصفتنا مديراً رائداً ومستقلاً لصناديق الاستثمار العقاري ("ريت") في الأسواق الناشئة. ونحن نتطلّع قُدُماً لعام جديد حافل بالإنجازات والإنتاجية العالية".

وتعتبر جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" التي تنظّمها "سي بي آي فاينانشيال"، واحدة من أهم الفعاليات المالية في المنطقة حيث تستقطب أبرز قادة القطاعين المصرفي والمالي والمؤسسات المالية، ويتمّ من خلالها تكريم المؤسسات المتفوّقة في القطاعين المصرفي والمالي. وقد جاءت ترشيحات العام الحالي من جميع دول مجلس التعاون الخليجي وبقية أنحاء العالم العربي.

 

تابعو جهينة نيوز على google news