2022-08-09 - الثلاثاء

جلسة توعوية عن القوانين والحماية من العنف الأسري في إربد

جلسة توعوية عن القوانين والحماية من العنف الأسري في إربد
جهينة نيوز -
 نظمت جمعية "خطوة أمل" في إربد، بالتعاون مع جمعية نساء عربيات اليوم الأربعاء، جلسة توعية حول "القوانين وآليات الحماية من العنف الأسري"، بحضور مجموعة من السيدات من المحافظة.
وتحدثت، خلال الجلسة، رئيسة الجمعية المهندسة مي أبو اعداد عن أهمية وجود ركن في مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز التواصل مع الجهات المختصة بحماية الأسرة، كما سلطت الضوء على "مساحة ركني"، التي سيتم افتتاحها خلال الشهر الحالي داخل مقر الجمعية، بهدف تعزيز التواصل بين الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لحماية النساء المعنفات والأشخاص ذوي الإعاقة لتوعيتهم بجميع حقوقهم وواجباتهم في المجتمع.
وتناولت مستشار المساعدات الإنسانية للجمعية، أمل إسماعيل الناطور، أهمية التوافق وتعزيز الوازع الديني وإصلاح ذات البين من خلال التشبيك مع المؤسسات والجمعيات المعنية بحقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة. من جهتها، أكدت المحامية عبير علاونة أهمية التكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والتشبيك مع مراكز حماية الأسرة، والتي من شأنها رفع وعي السيدات بآليات ومراحل عمل مراكز حماية الأسرة، وبرامج الحماية من العنف المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني، مع التركيز على السرية التامة التي يتم التعامل بها مع الحالات الواردة، بالإضافة إلى أهمية التعاون والتشاور بين مؤسسات المجتمع المدني والوطني، بهدف إيجاد قانون يحقق الحماية الكاملة للمعنفة.
وفي نهاية الجلسة، دار حوار موسع بين الحضور والمشاركين حول جملة من القضايا الخاصة بالمرأة في المجتمع.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news