2021-12-07 - الثلاثاء

إطلاق فكرة أول مسار سياحي في محافظة المفرق

إطلاق فكرة أول مسار سياحي في محافظة المفرق
جهينة نيوز - - أطلق مركز تعليم الشباب والكبار التابع لجمعية الملكة زين الشرف للتنمية الاجتماعية، وضمن مشروع دعم التنمية والتمكين المجتمعي، اليوم الخميس، فكرة أول مسار سياحي في محافظة المفرق، ضمن برنامج "أردنا_جنة"، المنفذ بالتعاون مع الجمعية الألمانية لتعليم الكبار، وهيئة تنشيط السياحة، ومديرية الآثار في المفرق.
وتسعى هذه المبادرة للتركيز على الجانب التراثي والحضاري، وجذب السياحة للمنطقة بأسلوب مثير وجديد لمحافظة المفرق، بحيث يكون البيت التراثي الخاص بمركز تعليم الشباب والكبار التابع لجمعية الملكة زين الشرف للتنمية، بمثابة محطة جذب واستقبال وانطلاق، لعدد من زوار المفرق والبادية وبمثابة المسار التعليمي التعريفي بتاريخ المنطقة، والذي يعرض خلاله عددا من التقنيات التراثية والفعاليات المختلفة.
وتنطلق الحافلة المخصصة للزوار ضمن فكرة المسار في محطات، بدءا من زيارة آثار الفدين المفرق قديما، وزيارة محطة سكة حديد الحجاز، ثم التوجه نحو السوق القديم، ومن ثم التوجه لزيارة موقع آثار أم الجمال في البادية الشمالية الشرقية، وزيارة متحف المنحوتات البازلتية المميزة في منطقة أم القطين، وبعد ذلك العودة لمقر مؤسسة الملك زين الشرف ثم المغادرة.
وأوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية الملكة زين، الدكتورة أريج تليلان، أهمية الشراكة بين جميع الجهات ذات العلاقة لإطلاق هذا المسار السياحي وتوجيه السياحة الداخلية نحو محافظة المفرق، مما يوفر حالة من التنمية والتمكين المجتمعي والاقتصادي لأهالي المنطقة.
وتحدث مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، يزن الخضير، عن أهمية إشراك مؤسسات المجتمع المدني في الخطط التنفيذية للتنمية السياحية للمملكة.
وأشار طاقم المشروع، والذين ساهموا بالإعداد لهذه الفكرة، إلى أن مثل هذه المسارات تفتح للسيدات والشباب فرص عمل جديدة، تسهم بتمكينهم ودعمهم اقتصاديا وثقافيا ومجتمعيا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news