التدريب المهني والبلجيكية للتنمية توقعان اتفاقية لتدريب 700 شاب وشابة

التدريب المهني والبلجيكية للتنمية توقعان اتفاقية لتدريب 700 شاب وشابة
جهينة نيوز - وقعت وكالة التنمية البلجيكية، اتفاقية تعاون مع مؤسسة التدريب المهني، بهدف توفير فرص تدريب وتشغيل للشباب والشابات من أبناء المجتمع الأردني واللاجئين السوريين، ضمن مشروع "قدرة 2".
وبموجب الاتفاقية سيجري تدريب المستفيدين على مجموعة من البرامج المعتمدة ضمن مستوى محدد المهارة، سيتم تنفيذها في معاهد التدريب المهني، وفي مواقع العمل وفق نهج التعلم القائم على العمل.
وبموجب الاتفاقية وقعها المدير العام بالوكالة لمؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات، وعن الجانب البلجيكي مديرة وكالة التنمية البلجيكية في الأردن وفلسطين كريستل جوكيه، ستقوم مؤسسة التدريب المهني بتدريب 700 شاب وشابة خلال 12 شهراً كحد أقصى.
وتنص الاتفاقية على تنفيذ فعاليات التدريب والتشغيل في عدة محافظات منها عمان وإربد والزرقاء والمفرق وجرش والكرك، بهدف توفير فرص عمل لما لا يقل عن 25 بالمئة من الخريجين.
يذكر أن مشروع "قدرة 2" تنفذه وكالة التنمية البلجيكية في الأردن بالشراكة مع عدد من المنفذين الأوروبيين وبدعم من الاتحاد الأوروبي، من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي الأوروبي، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news