2021-12-07 - الثلاثاء

السفارة الكازاخستانية تحتفل بعيد استقلال بلادها

السفارة الكازاخستانية تحتفل بعيد استقلال بلادها
جهينة نيوز - نظمت السفارة الكازاخستانية في عمان اليوم الخميس، بالتعاون مع المكتبة الوطنية معرضا للصور بمناسبة عيد الاستقلال الكازاخستاني، ومئوية الدولة الأردنية.
ويجسد المعرض الذي بدأ اليوم، في مبنى المكتبة الوطنية ويستمر أربعة أيام من خلال صور متنوعة للتطور والنمو الذي شهدته كازاخستان على مدار ثلاثين عاما، وما تزخر به من فرص استثمارية وسياحة واقتصاد، بالإضافة إلى العلاقات المتميزة التي تربط الأردن وكازاخستان.
وقال السفير الكازاخستاني ايداربيك توماتوف إن بلاده تمكنت بسبب السياسة الحكيمة لقيادتها من بناء دولة مستقرة وذات سمعة طيبة في العالم خلال فترة 30 عاما منذ الاستقلال، وزاد اقتصادنا 15 ضعفا ودخل السكان 9 اضعاف، وأصبحت كازاخستان من بين أكثر 50 دولة تقدما في العالم، و25 دولة رائدة من حيث الاعمال التجارية.
وقال إن الأردن وكازاخستان اقاما على مدى العقود الثلاث الماضية علاقات نموذجية بين دولتين، ويعتبر الأردن احد أكبر شركائنا أهمية في العالم العربي، مشيرا إلى التطور الذي تشهده العلاقات في المجالات كافة، والتطابق في مواقف الدولتين ووجهات النظر والتواصل بين الجانبين على مختلف المستويات.
وأضاف أن جلالة الملك عبدالله الثاني، كان أول زعيم على مستوى العالم يحصل على جائزة نزارباييف الأولى للمساهمة في عالم خال من الأسلحة النووية والأمن العالمي حيث تسلمها جلالته خلال زيارته إلى كازاخستان عام 2017.
من جهته، قال مدير عام المكتبة الوطنية، نضال العياصرة إن هذا المعرض الذي يأتي بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال كازاخستان، ومئوية تأسيس الدولة الأردنية، وفي اطار اتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين البلدين وتعزيزا لعلاقات الأخوة والصداقة التي جسدها قادة البلدين.
وجرى على هامش افتتاح المعرض الذي حضره عدد من الدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين، عرض فيلم فيديو حول التطور والنمو الذي تشهده كازاخستان في المجالات كافة.
--(بترا)
  • السفارة الكازاخستانية تحتفل بعيد استقلال بلادها
تابعو جهينة نيوز على google news