2021-12-07 - الثلاثاء

البيئة والزراعة تبحثان التعاون بمشروع التحريج الوطني

البيئة والزراعة تبحثان التعاون بمشروع التحريج الوطني
جهينة نيوز -
بحث وزيرا البيئة والزراعة الدكتور معاوية الردايدة والمهندس خالد حنيفات، اليوم الأربعاء، في مبنى وزارة البيئة عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتحديدا مشروع التحريج الوطني الذي أطلقته الوزارتان.
ويهدف المشروع إلى زيادة الرقعة الخضراء في محافظات المملكة كافة، بزراعة 10 ملايين شجرة حرجية خلال السنوات الـ10 المقبلة.
وأكد الوزيران ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح هذا المشروع، لما له من أهمية كبيرة في تعزيز وتنمية ثروتنا الحرجية التي تعد مصدر دخل وطني وملاذ آمن لتنوعنا الحيوي الذي نسعى جاهدين لصونه والحفاظ عليه.
كما ناقش الوزيران حزمة من المشاريع المشتركة، لا سيما الممولة من صندوق حماية البيئة، وأكدا أهمية العمل على سرعة إنجازها بما يحقق الأهداف الاستراتيجية الوطنية التي أطلقت من أجلها.
وحثّا الشركاء والمعنيين والداعمين للعمل مع الوزارتين في الإعداد والتنفيذ، لإنجاح تلك البرامج والمشاريع وبما يحقق الولوج الآمن إلى مخرجات ترقى الى حجم الطموح والانجاز وعلى الصعيدين البيئي والزراعي وبشكل مستدام.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، وعدد من الوزارتين، تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لمتابعة الإعداد والتأسيس لمنظومة عمل مشترك ومستدام بينهما لمتابعة إتمام وتنفيذ كافة المشاريع والبرامج المشتركة. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news