2021-12-07 - الثلاثاء

وزير الاستثمار ووزير الخارجية والتجارة الهنغاري يبحثان تعزيز التعاون الاستثماري

وزير الاستثمار ووزير الخارجية والتجارة الهنغاري يبحثان تعزيز التعاون الاستثماري
جهينة نيوز -

بحث وزير الإستثمار المهندس خيري عمرو مع وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو ، سبل تعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين، وضرورة العمل على بذل المزيد من الجهود لدفع علاقات البلدين الاقتصادية والاستثمارية إلى الامام للنهوض بها.
واستعرض عمرو، خلال اللقاء أهم الميز التنافسية التي تتمتع بها البيئة الاستثمارية في المملكة وأهم القطاعات الاستثمارية المستهدفة في الاردن والفرص الواعدة بها ، والتي تشكل فرصة للمستثمر الهنغاري خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والادوية والسياحة، وأبرز الخطوات التي اتخذتها الحكومة الأردنية للتيسيير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.
وأكد وزير الاستثمار عمرو، حرص وزارة الاستثمار على دعم الاستثمارات الهنغارية وتقديم كافة سبل الدعم لتحفيز الشركات والمؤسسات الاستثمارية الهنغارية على توجيه استثماراتها الى الاردن وفي العديد من القطاعات الاستثمارية المتنوعة. مبيناً أن الاردن معني بتطوير علاقاته الاستثمارية والتجارية مع هنغاريا من خلال العمل على تبادل الزيارات بين المستثمرين ورجال الأعمال وتفعيل وتطوير حجم التجارة البينية بين البلدين وترويج المملكة كمقصد سياحي متميز.
من جهته أكد وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو رغبة بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري مع المملكة التي تتمتع بإستقرار سياسي اقتصادي وفرص استثمارية عديدة، مشيراً ان الشركات الهنغارية تعطي أهمية كبيرة للسوق الاردني والاسواق المحيطة المتنامية وان أمام الشركات الهنغارية والاردنية إمكانات وفرص كبيرة لتعزيز التعاون بينهما.
وقال: سنعمل على ترتيب زيارة لقطاع الاعمال الهنغاري الى الاردن وعقد لقاءات مع شركات القطاع الخاص الاردني لتبادل المنافع المشتركة وزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بن البلدين.
وتطرق الوزير الهنغاري إلى أهداف زيارته إلى الاردن والتي تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات في مجال التعليم والمياه واتفاقية حول الازدواج الضريبي، واستئناف الرحلات الجوية بين الأردن وهنغاريا بدءا من الشهر المقبل بما يعزز التبادل السياحي بين البلدين.
يذكر انه خلال اللقاء تم الاتفاق بين وزير الإستثمار المهندس خيري عمرو ووزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو على التحضير لمذكرة تعاون بين الجانبين بهدف رفع مستوى التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجالات جذب الاستثمارات والترويج للفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات.
وحضر اللقاء وفداً حكومي رسمي من الجانب الهنغاري، وأمين عام وزارة الاستثمار السيد زاهر القطارنة وعدد من مدراء وزارة الاستثمار.
تابعو جهينة نيوز على google news