2021-12-07 - الثلاثاء

تواصل تطلق مغناة الأطفال العرب "أحلامنا"

تواصل تطلق مغناة الأطفال العرب أحلامنا
جهينة نيوز -

نور حتاملة
أعلنت جمعية "تواصل" ضمن لقاء صحفي أقامته في مقرها يوم الثلاثاء، عن مغناتها التي تحمل اسم "أحلامنا"، بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة، ويوم الطفل العالمي، وتطلقها السبت من مدينة عمان بمشاركة أطفال من الأردن وفلسطين ولبنان والمغرب ومصر وسوريا.
وقالت رئيسة "تواصل" ريما ملحم، بدأ هذا المشروع لكسر الحزن، مشيرة إلى أن المغناة التي كتبها الشاعر رامي يوسف ولحنها الموسيقار طوني سابا، تمثل أحلام الأطفال العرب وأمنياتهم وأملهم في مستقبل مشرق يسوده الخير والمحبة والوئام.
وأكدت ملحم، أن "تواصل" تتمسك بالعلم والثقافة والفن الملتزم كوسيلة ونهج للارتقاء والوعي وتجسيد فكرةالأمل والعطاء، لافتة بأن هذه المغناة تحديدا تمثل عملاً فنياً ووسيلة تواصل، ولمد جسور الأخوة والمعرفة من خلال الفن الملتزم، الذي يرتقي بالوعي، ويحفز الأجيال على العمل الجماعي ورسم خطوات المستقبل بتفاؤل.
من جهته، بيّن نائب رئيس الجمعية د. جمال الحجار في اللقاء الذي حضره أعضاء الهيئة الإدارية وعدد من الصحفيين والمثقفين، أن فكرة المغناة وفلسفة الجمعية التي تقوم على دعم أهلي ومجموعة من الأصدقاء الغيارى على مستقبل الأجيال.
وتم خلال اللقاء عرض خلفية المغناة التي توزعت بين ست دول عربية ومراحل التدريب عليها والاجتماعات التي أقيمت عبر تطبيق زووم، للبقاء على مواكبة مستمرة خلال فترة تدريب الأطفال والخروج بطبقة صوت متناغمة ومتوازنة.
كما وعُرضت المغناة خلال الاجتماع، وأجريت لقاءات مع بعض الأطفال المشاركين ومنسقيهم عبر تطبيق زووم، فضلا عن تسجيل إشاد بالمغناة للأب عطالله حنا، والمؤرخ محمد غوشة والموسيقار نصير شما.
يشار إلى أن تصوير المغناة تم في عشر مناطق عربية بمشاركة سبع فرق تصوير وإشراف 12 منسقا ومشرفا على تدريب الأطفال.
تابعو جهينة نيوز على google news