2021-12-07 - الثلاثاء

وفد طلابي يشارك في أسبوع علمي بألمانيا

وفد طلابي يشارك في أسبوع علمي بألمانيا
جهينة نيوز -
 شارك وفد طلابي من كليتي هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها وهندسة العمارة والبيئة المبنية بالجامعة الألمانية الأردنية في أسبوع علمي مع جامعة كوبلونز للعلوم التطبيقية في ألمانيا.
واشتملت الزيارة التي نظمت اخيرا وجاءت ضمن المشروع المعنون "بمنعة المدن وتحديات التغيرات المناخية" المدعوم من الهيئة الالمانية للتبادل الثقافي (الداد) على محاضرات علمية في مجال النقل وأثره على انبعاث الكربون، المدن الإسفنجية لاحتواء الفيضانات، وزيارات علمية الى مؤسسة المواصلات في مدينة كوبلنز. وقالت مديرة المشروع الدكتورة منى هندية، إن الوفد الطلابي تعرف خلال الزيارة على أهم التقنيات المتبعة في التقليل من انبعاثات الغازات التي تساهم في التلوث البيئي من نواتج الاحتراق، وآخر ما تم اتخاذه من المؤسسة للتقليل من الاعتماد على وسائل النقل الخاصة وتعظيم استخدام وسائط النقل العامة.
وزار الوفد مدينة كولن الألمانية واطلع على النظم المعمارية الحديثة في التقليل من استخدام الطاقة والوصول الى مفهوم المدن الخضراء وتعديل الانظمة الهندسية في البناء المتكيف مع التغيرات المناخية الحديثة.
من جهته، أشار منسق المشروع الدكتور أيمن بطاينة، من قسم هندسة الطاقة المتجددة، الى أهمية هذه المشاريع والزيارات للطلبة حيث تتيح لهم فرصة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في تقديم حلول بيئية لضبط تأثيرات التغير المناخي الذي بات أثره جليا على مختلف دول العالم.
بدورها، بينت الدكتورة أميمة العرجا من قسم العمارة، أن الورشة مفيدة علميا وثقافيا وتعد تجربة جيدة في نقل المعرفة للطلاب ولنقل الثقافات بين دول الشرق والغرب.
- -(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news