2021-12-07 - الثلاثاء

وزير الصحة يؤكد ضرورة التوسع بالخدمات الصحية الأولية والطوارئ

وزير الصحة يؤكد ضرورة التوسع بالخدمات الصحية الأولية والطوارئ
جهينة نيوز -
أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ضرورة التوسع في الخدمات الصحية، والتركيز على خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتوسع في التدريب والتعليم خاصة المهارات المتعلقة بالطوارئ.
واكد خلال الجلسة الختامية للمؤتمر السادس لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية مساء امس، حول الاستراتيجيات الواجب التركيز عليها لتحسين جودة الخدمات الصحية محلياً وعالمياً بالاستناد إلى الدروس المستفادة من جائحة كورونا، أن من المهم تفعيل دور مؤسسات، كمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، لضمان تنفيذ برامج لتحسين الجودة.
وتحدث في الجلسة الختامية للمؤتمر الذي عقد عبر الاتصال المرئي عن بعد، وأدارتها مستشارة الأميرة منى الحسين لشؤون الصحة والبيئة الدكتورة رويدا المعايطة، المدير الإقليمي السابق في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور علاء الدين علوان.
وناقشت الجلسة عدة موضوعات، شملت الاستراتيجيات والخطط الواجب التركيز عليها لتحسين جودة الخدمات الصحية فيما بعد الجائحة، والكيفية التي تواجه بها منظمة الصحة العالمية الضغوط على العاملين في القطاع الصحي، بالإضافة إلى سبل تحسين الوصول إلى البيانات كمسألة مهمة لتمكين أصحاب القرار من اتخاذ قرارات مستنيرة.
واستقطب المؤتمرالذي استمر يومين، العاملين في مجال الرعاية الصحية من أطباء وممرضين وفنيين وصناع قرار، بالإضافة إلى متحدثين بارزين من الأردن، الإمارات، لبنان، مصر، الهند، أمريكا، إيرلندا، أستراليا، رومانيا، كندا والأرجنتين.
يذكر ان مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، مؤسسة غير ربحية تسعى لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في الأردن والمنطقة من خلال العمل مع الجهات الحكومية والخاصة لتطوير معايير للجودة معترف بها عالمياً، وتقديم الاستشارات والتدريب، وتقييم ومنح الاعتماد للمؤسسات الصحية المطبقة لمعايير الجودة والتوعية بمفاهيم تحسين الجودة وسلامة المرضى وأهميتها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news