اعتماد المؤسسات الصحية يعلن الفائزين بمسابقة حصاد الجودة

اعتماد المؤسسات الصحية يعلن الفائزين بمسابقة حصاد الجودة
جهينة نيوز -
 أعلن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية أمس في الجلسة الختامية لمؤتمره السادس للجودة في الرعاية الصحية المؤسسات الفائزة بمسابقة حصاد الجودة، بحضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.
وقال المجلس اليوم في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن المستشفيات المعتمدة في مدينة الحسين الطبية ومركز صحي الربة/ الكرك، ومختبرات بيولاب فازت بالدرع الذهبي، عن فئة المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات على التوالي. وحصل مستشفى الأمير حمزة، ومركز صحي صخرة/ عجلون، ومختبرات ميدلاب على الدرع الفضي، في حين حصل على الدرع البرونزي مركز صحي خريبة السوق، ومختبرات يونيلاب، وكل من المستشفى التخصصي ومستشفى الجامعة الأردنية مناصفة. وتهدف مسابقة حصاد الجودة التي ينظمها المجلس للمرة الثانية على التوالي إلى تشجيع المؤسسات الحاصلة على شهادات الاعتماد بالجودة على وضع وتنفيذ برامج مبتكرة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في الأردن، حيث تتم المفاضلة بين البرامج المشاركة بناءً على معايير محددة ومعلنة مسبقاً تشمل درجة ابتكار ووضوح فكرة البرنامج، ومدى تعاون فريق المؤسسة في وضعه وإنجازه بالإضافة إلى إمكانية استدامة تنفيذه. وقالت المدير التنفيذي في المجلس سلمى الجاعوني، إن 16 مؤسسة صحية معتمدة اشتركت في المسابقة بزيادة كبيرة عن الدورة السابقة، ما يعكس تشجيع ودعم هذه المؤسسات لكوادرها على الابتكار ورغبتها الدائمة في التحسين.
من جهتها، قالت مديرة دائرة الاعتماد في المجلس ثائرة ماضي، إن الأفكار المقدمة هذا العام كانت مبتكرة، حيث تقدمت مدينة الحسين الطبية بمشروع ابتكاري لخدمة المرضى عن بعد، ووفر مشروع مركز صحي الربة خدمات للمصابين بأمراض مزمنة، في حين تميزت مختبرات بيولاب الطبية ببرامج مميزة لدعم موظفيها وسلامتهم.
--(بترا) 
تابعو جهينة نيوز على google news