banner
جامعات
banner

الضمور يلتقي مدير مكتب وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)

{clean_title}
جهينة نيوز -
  الانباط يوسف المشاقبة. 
  أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور أن رسالة الجامعة عالمية تسعى إلى تعزيز وتوثيق الشراكات مع المؤسسات العلمية والثقافية من دول المنطقة والعالم. 
وأضاف الدكتور الضمور خلال لقائه مدير مكتب وكالة التعاون والتنسيق التركية ( تيكا) في الأردن عبد الرحمن صويلو أن جامعة آل البيت وضعت في سلم أولوياتها التركيز على إقامة المشاريع التنموية والعلمية والتي من شأنها تحقيق شراكة مع الجانب التركي وخصوصا في القطاع الزراعي. 
 وبين الدكتور الضمور اهتمام الجامعة بالجانب الزراعي والتي تسعى من خلال هذا التعاون تحسين البيئة الزراعية والإنتاجية، والعمل على مواجهة التحديات في مجال المياه. 
    وقدم  صويلو شرحا مفصلا عن وكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا ) مبينا انها تأسست  في عام 1992و  تعمل  في أكثر من 150 دولة بالتنسيق مع  62 مكتب تنسيق في 59 دولة حول العالم ، حيث أنها منظمة حكومية تقوم بتقديم مشاريع تنموية و انسانية بإسم الحكومة التركية ، منوهاً بأنه تم إنشاء مكتب عمان  عام2015  ويقوم بالعديد من المشاريع في المجالات الزراعية ، الصحة ، التعليم ،  الثقافة بالإضافة إلى برامج تمكين المرأة في مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، مبديا استعداد الوكالة للتعاون مع جامعة ال البيت في العديد من المجالات التنموية والعلمية والتدريبية. 
وفي ختام اللقاء قدم مدير الوكالة التركية (تيكا) هدية عبارة عن صور للمملكة الأردنية الهاشمية قبل مئة عام من أرشيف قصر يلدز  تعبيرا عن العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين.   
 وحضر اللقاء  نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة والدكتور محمد  الحدب السرحان مساعد الرئيس للإبتكار والريادة والتسويق الدولي، و مساعد مدير الوكالة في عمان السيد محمود ابوهديب. التحديات في مجال المياه.
تابعو جهينة نيوز على google news