banner
جامعات
banner

جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم مسابقة القرصنة الأخلاقية(JUST-CTF 2021)

{clean_title}
جهينة نيوز -
نظمت كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبالتعاون مع مركز التميز للمشاريع الابداعية مسابقة القرصنة الأخلاقية (JUST-CTF 2021) للمرة الثالثة بمشاركة 143 طالب وطالبة موزعين على 40 فريقا من 9 جامعات أردنية.

وتهدف المسابقة الى تطوير مهارات الطلبة والمشاركين في القرصنة الأخلاقية، وسبل تفاديها وحماية المؤسسات وتساهم في إعداد الخريجين أصحاب المهارات في مجالات علوم وهندسة الحاسوب، وهندسة البرمجيات والشبكات وأنظمة الحماية، وتأهيلهم للدخول والمشاركة في المسابقات العالمية من هذا النوع.

وتنافست الفرق المشاركة من خلال تحديد مجموعة من الاختراقات والمسائل الأمنية وتحديات متنوعة في مختلف مجالات أمن المعلومات وفاز بالمسابقة الفريق الذي تمكن من العثور على أكبر عدد من هذه الاختراقات خلال 10 ساعات.

وفي نهاية المسابقة قام عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور إسماعيل الحميد مندوب رئيس الجامعة بتتويج الفائزين حيث كانت النتائج على النحو التالي:

- المركز الأول فريق Sk1Ds من جامعة الأميرة سمية: وليد بركات، وعمر الشوها، ومجد الأسفر، وعمرو جرار.

- المركز الثاني فريق ‏0verRat3d! من جامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية: يزيد الخلايله، ومالك توفيق، وأنس شلول، وليث فاعوري

- المركز الثالث فريق ‏ F1reG4te من جامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية: هديل أبو عرجا، وباسكال معايعه، وينال ابوصيني، ومهدي الشمري.
تابعو جهينة نيوز على google news