banner
جامعات
banner

"اليرموك".. تستذكر الحسين الباني في الذكرى الـ 86 لميلاده

{clean_title}
جهينة نيوز -
أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، إن أسرة الجامعة من أعضاء هيئتها التدريسية والإدارية والطلبة، يستذكرون ويحييون بكل معاني الإجلال والإكبار، اليوم الأحد، الرابع عشر من تشرين الثاني، الذكرى الـ 86 لميلاد جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، باني نهضتنا الوطنية الحديثة.
وأضاف أننا في جامعة اليرموك، نستذكر سيرة جلالته العطرة المخلصة في خدمة  وطنه وأمته، الذي قاد مسيرة الوطن برؤيته الثاقبة وحكمته السديدة، حتى وصلت المملكة إلى ما هي عليه اليوم – بحمد الله – من الرفعة والمكانة على الساحتين العربية والدولية.
ولفت مساد، إلى أن جامعة اليرموك، بوصفها إحدى اللبنات والمنجزات العلمية الأردنية الرائدة، التي غرس الحسين الباني دعائمها وأساساتها في سبعينيات القرن الماضي، لهي دليل واضح على ما وصلت إليه نهضتنا التعليمية في قطاع التعليم العالي، وما قدمته الجامعة في مسيرتها من تنمية وخدمة للمجتمع الأردني والعربي، ما هو إلا رؤية ثاقبة من الحسين الباني ، لأهمية العلم والتعليم في بناء الإنسان ومستقبله، وبالتالي ازدهار مجتمعه ووطنه.
وتابع: إن جامعة اليرموك، وهي تحيي ذكرى ميلاد الحسين الباني، لتجدد عهدها وولائها لراعي مسيرتها ونهضتها، الملك المعزز عبدالله الثاني المعظم، وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم.
تابعو جهينة نيوز على google news