banner
جامعات
banner

مشاركة عربية بمؤتمر لتأهيل مسؤولي الأنشطة الطلابية في جامعة آل البيت

{clean_title}
جهينة نيوز -  نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت، ممثلة بدائرة النشاط الرياضي، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية وجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الاثنين، مؤتمرا لتأهيل مسؤولي الأنشطة الطلابية، بمشاركة عربية.
وقال عميد شؤون الطلبة، الدكتور صايل السرحان، في المؤتمرالذي شارك به عددا من قادة الحركة الكشفية من مصر ولبنان والأردن، إن جامعة آل البيت تحرص على إشراك المشرفين والعاملين بالأنشطة الكشفية داخل الجامعة وصقل مهاراتهم بالتدريب والتوجيه، مبيناً أهمية الدور الوطني الذي تقوم به الحركة الكشفية في الأردن؛ بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء.
وبين مدير النشاط الرياضي، ناصر الخوالدة، أن إقامة الجامعة المؤتمر جاءت انطلاقا من قناعتها بأهمية الحركة الكشفية في بناء جيل من الشباب الجامعي الواعي المدرك لأهمية خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته.
من جهة أخرى، افتتح نائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون التخطيط والتطوير، الدكتور بسام المحاسنة، ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس المعينين حديثا في الجامعة.
وأكد الدكتور المحاسنة، خلال الورشة أهمية عقد هذه الدورات التي من شأنها زيادة قدرة أعضاء هيئة التدريس على مواكبة التطورات الحديثة في عملية التعلم والتعليم وإدماج التعلم الإلكتروني ضمن عملية التدريب.
وأشار إلى نهج الجامعة في اتباع سياسة التطوير والتجديد في تأهيل أعضاء الهيئة التدريسية الجدد وإطلاعهم على التعليمات والأنظمة والقوانين المطبقة في الجامعة من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التي يعقدها مركز الجودة والتطوير.
بدوره، قال مدير مركز الجودة والتطوير في الجامعة، الدكتور مهند نزال، إن الدورات التدريبية تتضمن عدة محاور أبرزها أخلاقيات التعليم الجامعي والبحث العلمي وإعداد الاختبارات وتقويم تعلم الطلبة والقوانين والأنظمة والتعليمات الجامعية، وأساليب التدريس الجامعي الفعالة، والتعليم الإلكتروني باستخدام (منصة مودل ومنصة مايكروسوفت تيمز). --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news