banner
جامعات
banner

حوارية حول الذكاء الاصطناعي بجامعة الأميرة سميّة

{clean_title}
جهينة نيوز -
- استضافت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيوند ليميتس الدكتور أمجد العبداللات، بحوارية تفاعلية حول الذكاء الاصطناعي العام، نظّمها مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة.
وبحسب بيان صحفي للجامعة اليوم السبت، أعلن العبداللات خلال الحوارية التي أدارها عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، عن نية الشركة إطلاق مركز للتكنولوجيا في الأردن نهاية العام الحالي، ليسهم برفع مهارات الشباب الأردني في مجال الذكاء الاصطناعي وخلق فرص عمل لهم في الأعوام القادمة.  وقال إن الذكاء الاصطناعي القوي، أو ما بات يسمى بالذكاء الاصطناعي العام، هو مستقبل الذكاء الاصطناعي، الذي سيعادل أو يتجاوز متوسط الذكاء البشري، حيث سيكون قادرا على فهم العالم كأي إنسان، وتعلم تنفيذ مجموعة كبيرة من المهام، مؤكدا ضرورة الاعتماد بشكل أوسع على الذكاء الاصطناعي المعرفي، وأنظمة التعلم العميق، لتدريب وصقل التكنولوجيا وصولاً إلى الذكاء العاطفي والاستدلال، وصولاً إلى الحوسبة الكمية لمعالجة كميات هائلة من المعلومات.
بدوره، ثمّن أحمد خطوة الشركة بتأسيس مركز لها في الأردن، مؤكداً أهمية ذلك بإجراء البحوث المشتركة وتدريب الطلاب والتشبيك مع الجامعات الأردنية والشركات والمؤسسات العالمية. وحضر الحوارية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، بمشاركة طلبة النوادي العلمية.
يذكر أن جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا من أوائل الجامعات التي طرحت تخصصي الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
ويشار الى ان شركة بيوند ليميتس، شركة عالمية متخصصة بالذكاء الاصطناعي تأسست عام 2014، ومقرّها غلينديل في كاليفورنيا، وتعمل على مستوى الصناعات والمؤسسات، تم إنشاؤها لتلبية احتياجات القطاعات الأكثر تطلباً وتشمل الطاقة، الخدمات، والصحة، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي التقليدي.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news