banner
جامعات
banner

بدء موسم قطاف ثمار الزيتون في اليرموك

{clean_title}
جهينة نيوز -
تفقد نائبا رئيس جامعة اليرموك الدكتور رياض المومني، والدكتور موفق العموش،  موسم قطاف ثمار الزيتون في الحرم الجامعي، والذي تشرف عليه دائرة الخدمات العامة بالجامعة.
وأشاد نائبا الرئيس بجهود العاملين في قسم الزراعة بدائرة الخدمات العامة الذين يحرصون في كل عام على بذل أقصى الجهود للحفاظ على أشجار الزيتون والعمل على قطافها بطريقة صحيحة لا تؤذي الأشجار، وأكدا حرص اليرموك سنويا على تنظيم حملة لقطف ثمار الزيتون لاسيما وإن الجامعة تحتضن المئات من أشجار الزيتون، نظرا لأهميتها في انتاج مادة الزيت، ودورها في إضفاء نوع من الجمال لبيئة الحرم الجامعي.
وذكر مدير الدائرة الدكتور بركات طلافحة أن عدد أشجار الزيتون المثمرة داخل الحرم الجامعي حوالي ( 1000) شجرة، لافتا إلى أن هناك مجموعة أخرى من أشجار الزيتون ما زالت في طور النمو تم زراعتها قبل ثلاث سنوات ويقدر عددها بحوالي ( 700 ) شجرة.
ولفت أنه يتم تزويد قسم التغذية التابع للدائرة بناتج الجامعة من زيت الزيتون لغايات استخدامه في الوجبات التي يعدها القسم، فيما يتم بيع الفائض عن حاجة الجامعة للعاملين فيها، حيث يبلغ متوسط إنتاج الزيت في الجامعة حوالي (3) طن سنويا.
تابعو جهينة نيوز على google news