banner
جامعات
banner

اليرموك تبحث مع السفير الأميركي تعزيز التعاون العلمي

{clean_title}
جهينة نيوز -
بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد مع السفير الأميركي في عمان هنري ووستر، سبل تعزيز التعاون بين الجامعة ومختلف مؤسسات التعليم العالي الأميركية.
وأكد الدكتور مساد خلال استقباله السفير الاميركي، أمس الثلاثاء، حرص الجامعة على توثيق آفاق التعاون المشترك مع السفارة الأميركية، لغاية تأمين فرص للتعاون العلمي والبحثي والاكاديمي مع الجامعات والمعاهد التعليمية الاميركية في المجالات المختلفة.
واشار الى الاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة في توطيد سبل التعاون مع الجهات الأميركية التعليمية، نظرا إلى سعي طلبة الجامعة الدائم لاستكمال دراستهم الأكاديمية في الجامعات الأميركية المرموقة.
وبين استعداد الجامعة لاستقبال الطلبة الاميركيين الراغبين بتعلم اللغة العربية، من خلال البرنامج الخاص الذي يطرحه مركز اللغات في الجامعة الذي يضم الكفاءات القادرة على تعليم اللغة العربية بأساليب حديثة تكفل اتقان الطلبة للمهارات الأساسية لها.
من جهته، قال السفير ووستر، إن السفارة حريصة على توثيق صلات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات ومن أهمها العلمية والأكاديمية والثقافية، لافتا إلى ان التعاون والتواصل مع جامعة اليرموك من شأنه أن يوفر فرصا للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للحصول على منح لاستكمال دراستهم الاكاديمية أو القيام بالزيارات العلمية لمختلف الجامعات والمعاهد الاميركية.
واكد إمكانية التعاون بين السفارة والجامعة في تنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية واللغوية داخل الحرم الجامعي.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news